البحرين: اتهام 3 موقوفين بتأسيس جماعة تعتمد الإرهاب

الثلاثاء ٢٣ يوليو ٢٠١٣ الساعة ١٢:١٣ مساءً
البحرين: اتهام 3 موقوفين بتأسيس جماعة تعتمد الإرهاب

اتهمت السلطات القضائية في البحرين –الاثنين- ثلاثة موقوفين على خلفية التفجير الذي استهدف مسجداً -الخميس- بتأسيس جماعة تعتمد على عدة وسائل بينها “الإرهاب” في تحقيق أهدافها.

ووجه المحامي العام الأول عبد الرحمن السيد، إلى المحتجزين الثلاثة: “اتهامات تأسيس جماعة على خلاف أحكام القانون الغرض منها الاعتداء على الأشخاص والممتلكات والاعتداء على الحريات والحقوق العامة والخاصة، وكان الإرهاب من وسائلها في تنفيذ أغراضها”، بحسب ما أوردت وكالة أنباء البحرين.

وأوضح المحامي العام الأول أن الأشخاص الثلاثة وجهت إليهم تهمة “الانضمام إلى تلك الجماعة مع العلم بممارستها نشاطاً إرهابياً، وإحداث تفجير بقصد ترويع الآمنين، والتدريب على تصنيع المتفجرات.

ورأى أن تفجير أحد المساجد يعدّ تصعيداً لنطاق العمليات التي شهدتها المملكة على يد العناصر الإرهابية والتي وثقتها تحقيقات النيابة العامة في قضايا عدة خلال الفترة الماضية، ويعكس مدى تنامي الفكرة الإرهابية لدى هؤلاء وإمعانهم في الجريمة إلى حد ترويع الناس في مكان يرتادونه تنسكاً لربهم.

وكانت وزارة الداخلية البحرينية قد أعلنت، الاثنين، عن القبض على ثلاثة أشخاص يشتبه بتورطهم في ارتكاب الحادث “الإرهابي”، بالقرب من مسجد الشيخ عيسى بن سلمان، في منطقة الرفاع الغربي، جنوب المنامة.

يذكر أن سيارة مفخخة انفجرت قرب المسجد، أثناء تأدية المصلين لصلاة التراويح، طبقاً للمصدر.