«المواطن» ترصد الإهمال بحق الأعلام المرفوعة على مدارس الطائف

«المواطن» ترصد الإهمال بحق الأعلام المرفوعة على مدارس الطائف

الساعة 3:33 مساءً
- ‎فيتقارير
19105
8
طباعة

أعرب عدد من مواطني محافظة الطائف عن استيائهم تجاه عدم الاهتمام من قبل إدارات التربية والتعليم بالعلم السعودي الذي ترفعه على المدارس وتجاهل الأنظمة التي توجب على المسئولين من مشرفين تربويين ومديري مكاتب الاهتمام بشكل لائق بالعلم.

ورصدت عدسة «المواطن» عدداً من المدارس في محافظة الطائف وخارجها وقد رفعت العلم السعودي على مبانيها وهو ممزق، وهو ما يعد إهمالاً تجب محاسبة من اقترفه.

وكشفت “المواطن” عن قيام بعض المدارس برفع العلم الممزق فوق بواباتها وهو ما يصيب الرائين بالأسى.

وتساءل المواطن خالد العمري، عن سبب وإهمال إدارات التربية بشأن رفع الأعلام وعدم وضع أي رقابة واضحة تجاهها في بعض المدارس في محافظة الطائف، معتبراً أن مثل هذا الفعل يستوجب العقاب والمحاسبة من الجهات المعنية إذ وجب عليها التحقيق ومعرفة المتسبب في تلك المشاهد التي يحزن لها القلب الغيور على وطنه ومكتسباته فالعلم خط أحمر يجب العناية به.

وشدد العمري على أهمية أن تقوم الإدارات برصد الملاحظات على علم الوطن وتغيره بشكل فوري في حالة تمزقه أو تغير لونه.

أما المواطن نايف الجهني، فطالب بمحاسبة الجهات التي لا تقوم برفع العلم السعودي بحالة سليمة نظراً لما يحمله من مضامين شهادة التوحيد، إضافة إلى كونه رمزاً للبلاد.

وأكد المتحدث الإعلامي بإدارات التربية والتعليم من جانبه الأستاذ عبدالله الزهراني أن مدير إدارات التربية والتعليم الدكتور محمد الشمراني وجه بتعميم لجميع المدارس بنين وبنات (بضرورة متابعة رفع العلم السعودي) مشدداً على أن يكون العلم دائماً في حالة جيدة والتقيد برفع العلم في أوقات العطل ويومي الخميس والجمعة.

وقال إن المدير دعا إلى تغيير الأعلام في حالة وجد أعلام ممزقة وأن المسئول عن ذلك هو مدير أو مديرة المدرسة.

___-_______-____-_______-_____-___-______-______-_____ ___-_______-______-_____-______-_______-____-__-____-__ ___-_______-____-______-_______-___-_____-________ ____-____-_____-___-_____-____-_______-_______ ____-____-____-_____-___-_____-______-_______ ___-____-_____-_____-____-_______ ____-____-___-_______-_______


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

الوحدة الإماراتي يفوز بالخمسة على الريان القطري

حقق فريق الوحدة فوزه الأول وأبقى على آماله