بالصور.. جهود ذاتية لمواطنين لردم حفر وطفوحات المجاري بجدة

الإثنين ١٥ يوليو ٢٠١٣ الساعة ١٢:١١ صباحاً
بالصور.. جهود ذاتية لمواطنين لردم حفر وطفوحات المجاري بجدة

رصدت “المواطن” بالصور والفيديو خلال جولتها على أحد أحياء جدة، مجهودات ذاتية لمواطنين لردم حفر وعائية بأحد الشوارع المتفرعة من طريق حائل الشرياني بجدة، حيث تكونت الحفر نتيجة تآكل الإسفلت بفعل طفوحات يومية لمياه المجاري.
وأوضح مواطنون متضررون أن شركة المياه اكتفت بعمليات شفط خجولة للمياه الآسنة دون النظر إلى الإشكالية ومحاولة علاجها، في حين ترفض الأمانة التجاوب وسفلتة الشارع وصيانته، مبررة بأن الطفوحات ما زالت مستمرة .
وقال رائد وناصح الحربي إن المشكلة تؤرق الأهالي منذ أكثر من شهرين، حيث بدأت بطفح لإحدى فوهات المجاري وقوبلت بإهمال شركة المياه الوطنية حتى تسببت المياه في هذه الحفر التي تتربص بالمارة وتتلف السيارات وتشكل خطراً على قاصدي المسجد القريب في هذا الشهر الفضيل، خاصة المسنين منهم، ولا سيما أن الشارع ليست فيه إنارة.
وقال رائد الحربي لـ”المواطن”: “حين استنفذنا جميع محاولاتنا مع كل من شركة المياه الوطنية بجدة لإصلاح خلل الطفوحات وأمانة جدة لصيانة الشارع اتجهنا للمجهودات الذاتية، وقام البعض بوضع إطارات على الحفر وبعضهم وضع شاخصة لتنبيه المارة.
وأضاف الحربي: “قمت بإحضار أكياس من الرمل والحجارة لردم الحفر كأفضل الحلول، إلا أن المشكلة مهيأة للعودة من جديد”.
وطالب محافظة جدة وإمارة منطقة مكة المكرمة بضرورة إصلاح الخلل وإنهاء معاناة الأهالي مع الحفر والمياه الآسنة.

q2efedthbcg

 

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • نوافذ

    واللة لو ان هالبشر عايشين وين اقول واللة انى احترت؟؟..طلعوا المليارات و زينوا المملكة من جميع النواحى .ترى ماهى غالية على البلد وراحةالمواطنين.

  • ناريز

    الله يكون بعونهم..وين مدير البلديه عنهم؟؟؟