جمعيّة زمزم تسيّر قافلة طبيّة لقرية كليّة بمكّة المكرّمة

الخميس ٤ يوليو ٢٠١٣ الساعة ٣:٥٣ مساءً
جمعيّة زمزم تسيّر قافلة طبيّة لقرية كليّة بمكّة المكرّمة

سيّرت جمعية زمزم -للخدمات الصحية التطوعية بمنطقة مكة المكرمة مؤخراً- قافلة طبيّة جديدة لقرية كليّة بمحافظة رابغ، وذلك بالتنسيق مع مدير إدارة المراكز الصحية بمحافظة رابغ.

وقال المتحدث الرسمي -مساعد مدير عام جمعية زمزم فهد بن محمد الزهراني- إن الأطباء المشاركين في القافلة، تمكنّوا من تقديم الخدمات الطبية والعلاجية لأكثر من 120 مراجعاً ومراجعة لعيادات القافلة.

وأضاف: سكان وأهالي قرية كليّة قد استفادوا من خدمات العيادات الطبية المرافقة للقافلة في تخصصات الباطنة والعيون وعيادة النساء؛ حيث تواجد مع القافلة طبيب متخصص في الباطنة؛ وطبيب أخصائي في العيون، بالإضافة إلى طبيبة متخصصة في طبّ الأسرة؛ وصيدلي متخصص.

وأوضح الزهراني أنه رافق القافلة عدد من الفنيين والممرضين من الجنسين، وعدد من المنسقين والمنسقات الإداريين، لكي يؤدّوا مهامهم المتكاملة من أجل تقديم الخدمات الطبية الكاملة للمستفيدين. وأشار الزهراني إلى أن الجمعية كانت قد جهزت القافلة بكل التجهيزات الطبية والمستلزمات والمحاليل الدوائية اللازمة لعلاج المرضى والمستفيدين، وفقاً لنوعية الأمراض والحالات المرضية الموجودة في هذه المنطقة.

وقال الزهراني، إن الأطباء المرافقين للقافلة الطبية قد قرروا تحويل 30 شخصاً إلى قسم المشاريع الطبية في الجمعية، ليتولى بدوره التنسيق مع المستشفيات الخاصة وإحالة هؤلاء الأشخاص للعلاج في هذه المستشفيات على نفقة الجمعية.

وأكد الزهراني أن التكلفة الإجمالية لهذه القافلة بلغت 179,550 ريالاً شاملة تكاليف الخدمات الطبية والعلاجية التي قدمتها القافلة للأهالي في مقرّ توقفها؛ وكذلك تكاليف الأجهزة الطبية المقدمة لعدد من المرضى بحسب ما تستدعيه حالاتهم الصحية؛ كما شملت التكاليف الخدمات التشغيليّة للقافلة وتكاليف العلاج المقدم للمرضى المحوّلين إلى المستشفيات الخاصة.

وشكر الزهراني إدارة المراكز الصحية بمحافظة رابغ على تعاونهم الدؤوب مع الجمعية، من أجل إنجاح عمل القافلة؛ كما شكر كل أعضاء الفريق المشارك من قبل الجمعية -من أطباء وفنيّين وإداريّين وعمال وسائقين- على دورهم الكبير في تقديم خدمات الجمعية للمستفيدين في أفضل صورة ممكنة، ما يسهم في تحقيق أهداف الجمعية وإنجاح أعمالها.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • علي الحربي

    جزاكم الله خيروجزا الله خير من ساعد وقام على الجمعيه