“صحة عسير” تؤكد عدم الترخيص للطبيب “المليس”

“صحة عسير” تؤكد عدم الترخيص للطبيب “المليس”

الساعة 2:02 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
20400
0
طباعة

أكد الناطق الإعلامي بصحة منطقة عسير بالنيابة سعيد مداوي الأحمري، أن الطبيب خالد المرضي مختار المرضي – سوداني الجنسية – لم يصدر له أي ترخيص من قبل المديرية العامة للشؤون الصحية بمزاولة العمل لدى المستشفى السعودي الألماني حتى تاريخ إعداد هذا البيان.

وقال الأحمري: “بعد الرجوع لإدارة شؤون القطاع الصحي الخاص لبحث ما أثير حياله عبر قنوات التواصل الاجتماعي، تبين بأن الطبيب المذكور يحمل شهادة تصنيف مهني من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الطبية برقم 10-R-M-1219291 صادرة بتاريخ 1/12/1431 هـ، مصنف (طبيب عام).

ولفت الأحمري إلى أن الطبيب لا يعمل حالياً بالمستشفى، وأن المعلومات التي تم تداولها، أعطت من قبل المستشفى السعودي الألماني لغرض تعديل المهنة بناءً على المؤهلات العلمية وشهادة التصنيف المهني لاستكمال الإجراءات المتبعة نظاماً لحصوله على ترخيص رسمي بمزاولة المهنة.

وكانت “المواطن” قد نشرت أمس خبراً بعنوان “سوداني بمهنة “مليس” يعمل جراحاً بمستشفى خاصّ بعسير”، أوضح استياءً شديداً من قبل السعوديين إزاء صورة إقامة لوافد سوداني بمهنة “مليس” يعمل جراحاً في المستشفى السعودي الألماني فرع منطقة عسير براتب 9500 ريال، في إشارة واضحة لضعف الرقابة الصحية على المستشفيات.

 

0 00


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

صيدلي يحاول دهس حارس أمن بمستشفى سراة عبيدة.. وصحة عسير تكشف التفاصيل

صدم مقيم صيدلي، كان يعمل بمستشفى سراة عبيده،