كشافة السعودية تحط رحالها في أرض الإمبراطورية اليابانية

كشافة السعودية تحط رحالها في أرض الإمبراطورية اليابانية

الساعة 11:59 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
5290
1
طباعة

وصل الوفد السعودي الكشفي “رسل السلام” صباح اليوم إلى مدينة ياماغوتشي باليابان للمشاركة في مخيم الإقليم الآسيوي الـ 30 (آسيابفيسيك)، وذلك لخوض غمار فعاليات وبرامج المخيم التجريبي للجامبوري العالمي الـ 23 باليابان 2015م- الذي يقام خلال الفترة من 23 رمضان وحتى 1 شوال.
ويمثل الوفد السعودي كشافة الهيئة الملكية بينبع والمكونة من (8 كشافين) برفقة القائدين عماد مشاط وفهد العلياني، وبإشراف جمعية الكشافة العربية السعودية.
وتعتبر مشاركة رسل السلام الأولى من نوعها في هذا المخيم الآسيوي باستخدام التقنية اليابانية الحديثة في الفعاليات والبرامج المصاحبة.
وسيتم استعراض مشروع خادم الحرمين الشريفين “رسل السلام العالمي” لتبادل الثقافات والتعرف على حضارة الشعوب والدعوة إلى الحوار والتعايش، وتلمس احتياجات هذه الشعوب كالفقر والصحة والبيئة وحل النزاعات وغيرها من المعاني السامية بطابع الكشفية.
كما سيتم تنفيذ عدة برامج لتعليم اللغة العربية والتعريف بالحرمين الشريفين وسماحة الدين الإسلامي وإبراز الوجه الحضاري للمملكة وتقدمها في العديد من المجالات، وكذلك إعداد الأكلات الشعبية وتنفيذ الألعاب الشعبية والزي التراثي لمناطق المملكة وكرم الضيافة العربية الأصيلة.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

إنتاج الولايات المتحدة الأمريكية من النفط يرتفع 193 ألف برميل يومياً في فبراير

أظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة بالولايات المتحدة