مرور الرياض يضبط مخالفات الوقوف الخاطئ بكاميرات متحركة

الثلاثاء ٢٣ يوليو ٢٠١٣ الساعة ١٠:٢١ مساءً
مرور الرياض يضبط مخالفات الوقوف الخاطئ بكاميرات متحركة

بدأ مرور منطقة الرياض بالتعاون مع الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، في التطبيق التجريبي لعمل نظام متطور يرصد مخالفات الوقوف الخاطئ في الطرق، وذلك من خلال كاميرات يدوية مع رجال المرور وأخرى متحركة في دوريات المرور ترصد الوقوف الخاطئ بحيث يتم تسجيل المخالفات بشكل يضمن الدقة وسرعة الأداء.
وقال مدير مرور منطقة الرياض العقيد علي بن عبدالله الدبيخي إن هذا التوجه يأتي نظراً لانتشار مخالفات الوقوف الخاطئ على معظم طرق العاصمة، إلى جانب مواكبته لحملة الضبط المروري للوقوف الخاطئ المطبقة على الطرق التي تشهد حركة مرورية كبيرة والتي انطلقت قبل عدة أشهر، ما رفع انسيابية الحركة المرورية على الطرق مع بداية الحملة بنسبة 70 % بعد أن كانت تشهد زحاماً وعرقلة للحركة تستمر لساعات.
وبين العقيد الدبيخي أنه جرى تطوير النظام لقراءة اللوحات الآلية (ANPR)، مستخدماً تقنيات الأشعة تحت الحمراء (Infrared) وتقنية الإضاءة البيضاءwhite Light مع تصوير المركبة المخالفة.
وأبان الدبيخي أن النظام يوفر إمكانية مشاهدة الإنذارات الخاصة باللوحات التابعة لسيارات مطلوبة أمنياً من خلال تخزين الموقع والتاريخ والوقت الخاص بالمركبة، كما يمكن للنظام توفير الإنذارات بغرفة العمليات مباشرة، حيث يوفر النظام خدمة تخزين جميع القراءات التي تم التقاطها حتى يتم العودة إلى المركز ويقوم النظام بإرسال جميع القراءات إلى الخادم الرئيسي عن طريق الشبكة اللاسلكية.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ابونواف

    احلى خبر . احسن خل المستهتر ياكل مخالفة . حنا ماينفع معنا الا قوة النظام . ساهر احتجوا عليه بالبداية علشان يقطعون الاشارات ويسرعون على كيفهم . بس الحين عرفنا قيمته يوم قلة عدد الوفيات والحوادث والفضل يعود بعد الله لساهر حبيبي . ماعليه تبي تحفظ قروشك الله لايهينك احترم النظام لاتقطع اشارة ولا تسرع ولا توقف غلط . وللمعلومية كل ذا في صالحك يالمواطن ولاننسى المقيم . زمن الفوضى انتهت بس باقي شي ياساهر الا وهو رمي النفايات من بعض ضعاف النفوس من السيارة وخاصة السجائر ياليت يتم تصويرهم واعطائهم مخالفات لا والأهم من ذا بعد صوروا الي مايربط حزام الأمان سواء هو ولا الركاب الي معه وبعد الي يكلم بجواله . نبي نظام حازم مثل الدول الغربية مانبي دلع وتهاون بأرواح الناس وماعليكم من الي يغردون ليل نهار على ساهر ويبون يمنعونه. هذوله مايعرفون مصلحتهم ولا مصلحة المواطن والوطن .. ماوجد ساهر الا لحمايتك بعد الله .

  • مواطن صالح

    اضم صوتى لصوتك شكرا ابونواف