“التجارة” تتلف 6 آلاف منتج غذائي وتجميلي فاسد بالمدينة

الأربعاء ٣١ يوليو ٢٠١٣ الساعة ٢:١٢ مساءً
“التجارة” تتلف 6 آلاف منتج غذائي وتجميلي فاسد بالمدينة

ضبطت وزارة التجارة والصناعة مؤخراً أكثر من (6) آلاف سلعة غذائية فاسدة، وأخرى منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، إضافة إلى بعض المنتجات الاستهلاكية الجاهزة للتسويق من مستودعات السوق المركزي في المدينة المنورة، حيث عملت على مصادرتها وإتلافها فوراً، واستدعاء الملاك للتحقيق لتطبيق الأنظمة بحقهم.

واتضح -من خلال الضبطيات- استغلال العمالة في تلك المستودعات للشهر الفضيل ومحاولتها تصريف كميات كبيرة المنتجات الغذائية الفاسدة على أسواق المدينة المنورة.
يأتي ذلك، إثر جولات ميدانية مكثفة أجرتها فرق الرقابة في وزارة التجارة والصناعة بمشاركة أعضاء من البلدية خلال الأيام الماضية من رمضان على أسواق ومستودعات المدينة المنورة.
واشتملت المواد -التي تم مصادرتها وإتلافها- على أجبان، وعصائر، وخضروات وفواكه، ومعجنات، ومعكرونة، وخل، ومربى، وعدد متنوع من المعلبات، إضافة إلى عدد آخر من المواد الاستهلاكية الأخرى مثل الصابون، والشامبوهات، والمنظفات.

في حين اتضح وجود كميات كبيرة من المنتجات الغذائية تضررت بفعل سوء التخزين، وعدم الالتزام بدرجة حرارة مناسبة.
وشددت وزارة التجارة على مواصلتها الجولات الرقابية، على المصانع والمستودعات الغذائية، والأسواق، والمحال التجارية، وجميع المنشآت التجارية، للتأكد من نظامية أعمالها، وعدم وجود ممارسات غش، وتحايل على المستهلكين.
وتدعو الوزارة عمومَ المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 8001241616.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ناريز

    أحسسسن..الله يقويهم ويديم هالحملات للأبد ^_^