بالصور.. مهرجان الجوف يرعى مسابقة لأفضل طبق شعبيّ

الثلاثاء ٢ يوليو ٢٠١٣ الساعة ٧:٢٢ مساءً
بالصور.. مهرجان الجوف يرعى مسابقة لأفضل طبق شعبيّ

نظّمت فرقة “فلب فلاب” -ضمن مهرجان “الجوف حلوة 34”- مسابقة لأفضل طبق شعبيّ للأسر المنتجة المشاركة بالمهرجان.

وشارك في المسابقة عشر أسر، تنافست في الأطباق الشعبية التي عرفت بها منطقة الجوف، والتي في مقدمتها الكبسة والجريش والقرصان وورق العنب.

واعتمدت معايير المسابقة على شكل التقديم للطبق والتذوق والإبداع بالإضافات فيه.

وقال مدير فرع الهيئة العامّة للسياحة والآثار بالإنابة -ياسر العلي- إن هذه المسابقة تأتي لدعم وتحفيز الأسر المنتجة، ضمن خطوات متعددة ومبادرات كثيرة للفرع في دعم هذه الفئة، التي تحوّلت بشكل كبير بالمنطقة خلال السنوات الماضية، وأصبحت تدرك احتياجات ومتطلبات السوق وطرق التسويق ومنافذه، ما حقق لها عوائد اقتصادية مجدية للعمل والمواصلة.

وأكد أن تجربة إشراك الأسر بالمهرجانات حققت عوائد إيجابية ومنافذ تسويقية ناجحة لها، وحفزتها على المشاركة.

وأضاف أن بعض الزبائن أصبح يقصد أسراً معيّنة للشراء منها وتناول طعام العشاء، لجودة ولذة ما تقدمه الأسر، وتفوقه على ما يقدم بالمطاعم.

وقال العليّ إن هذه النتائج المجدية، دعت المنطقة -بتوجيهات من سموّ أميرها، الأمير فهد بن بدر- لإقامة سوق شعبي، تعمل عليه أمانة الجوف في الفترة الحالية، ليكون سوقاً دائماً لهذه الأسر.

من جهته، واصل المهرجان عروض القوة والإثارة وعروض الترفيه مع فرقة فلب فلاب؛ حيث قدمت عروضاً للتزلج “السكيت رول”، وآخر للنفخ بالنار، قدمه متخصصون بالترفيه.

كما شاركت الدمى التنكرية بمسابقات الأطفال على مسرح الفعاليات، وسط حضور يفوق ألف عائلة بشكل يوميّ داخل منتزه قارا الجبليّ، الذي جذبهم انخفاض درجة الحرارة وعلوّ المكان، الذي يعانقهم بنسمات الهواء العليل، مع فعاليات وعروض المهرجان.

 

w5N79448

 

gLM79448