زمزم تنفق أكثر من 112 مليوناً لعلاج 102 ألف حالة

الإثنين ١٥ يوليو ٢٠١٣ الساعة ٤:٢٥ مساءً
زمزم تنفق أكثر من 112 مليوناً لعلاج 102 ألف حالة

أنفقت جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية بمنطقة مكة المكرمة، ما يقارب 113 مليون ريال منذ تأسيسها في عام 1426هـ حتى منتصف عام 1434هـ، وذلك من خلال حزمة البرامج والمشاريع الصحية التي تقدمها الجمعية للمستفيدين من خدماتها من المرضى الفقراء والمحتاجين في محيط منطقة مكة المكرمة.

وقال مساعد المدير العام المتحدث الرسمي لجمعية زمزم -فهد بن محمد الزهراني- إن عدد المرضى المستفيدين من خدمات الجمعية خلال الفترة ما بين عام 1426هـ ومنتصف العام الحالي 1434هـ بلغ 102,366 مريضاً، حيث استفاد أكثر من 23 ألف مريض من برنامج العلاج الخيري، وما يقارب من 11 ألف سيدة وطفل استفادوا من برنامج الأمومة والطفولة.

وأضاف أن عدد الحالات المستفيدة من برنامج القوافل الطبية تجاوز 12 ألف حالة مرضية، بينما بلغ عدد المرضى المستفيدين من برنامج العيادات المتنقلة 38,550 مريضاً ومريضة، كما استفاد 4,607 أشخاص من برنامج الصيدلية الخيرية، 1980 شخصاً استفادوا من خدمات الجمعية المقدمة من خلال برنامج صحة الفم والأسنان.

وأوضح أن عدد 1,209 أشخاص حصلوا على أجهزة طبية تتناسب مع حالاتهم الصحية من خلال برنامج الأجهزة والمستلزمات الطبية.

وأشار إلى أن فريق العمل في برنامج زيارة المرضى، تمكن من زيارة 8,914 مريضاً منوماً في المستشفيات الحكومية والخاصة، في كل من محافظة جدة ومكة المكرمة خلال هذه الفترة.

ولفت مساعد مدير عام جمعية زمزم إلى أن الجمعية قد تمكنت -بفضل الله تعالى- من تسيير 565 عيادة متنقلة إلى عدد من الأحياء في جدة ومكة المكرمة، كما سيرت 92 قافلة طبية لكل المدن والقرى التابعة للمنطقة؛ حيث قدمت هذه العيادات والقوافل الطبية خدماتها العلاجية للمرضى الفقراء والمحتاجين.

وعزا الزهراني هذا النجاح -الذي حققته جمعية زمزم منذ تأسيسها وحتى الآن- إلى توفيق الله عز وجل أولاً، ثم إلى الدعم الكبير الذي حصلت عليه جمعية زمزم من الميسورين في المجتمع؛ من رجال أعمال ومؤسسات وشركات ومؤسسات مجتمع مدني، وغير ذلك من الأفراد في بلادنا الغالية.

وقدم المتحدث الرسمي -بهذه المناسبة- شكره وتقديره -نيابة عن جمعية زمزم- لكل من أسهم في دعم الجمعية وبرامجها الطبية، ما أسهم -بفضل الله- في خدمة المرضى المحتاجين في منطقة مكة المكرمة وعلاجهم.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ناريز

    ماشاء الله عليهم..كتب الله أجرهم