“شفاء” تنفق 800 ألف ريـال لدعم مرضى العلاج بالأجر بمستشفيات مكة

الثلاثاء ١٦ يوليو ٢٠١٣ الساعة ٢:٥٧ مساءً
“شفاء” تنفق 800 ألف ريـال لدعم مرضى العلاج بالأجر بمستشفيات مكة

أنفقت الجمعية الخيرية لرعاية المصابين بالأمراض المزمنة بالعاصمة المقدسة “شفاء” 300 ألف ريال على المرضى الفقراء المنوّمين بنظام العلاج بالأجر بمستشفيات الحكومية بالعاصمة المقدسة، كما صرفت 300 ألف ريال لدعم أسر المرضى الفقراء بالبلد الحرام، إلى جانب تخصيص 200 ألف لعلاج الحالات الطارئة للمرضى الفقراء بمكة المكرمة.

وأوضح الدكتور خالد عبدالله طيب -رئيس مجلس إدارة جمعية شفاء- أن الجمعية خصصت 800 ألف ريال لدعم المرضى الفقراء وعوائلهم، ضمن سعيها لخدمة الفئات الذين تستهدفهم عبر تقديم الخدمات الطبية المختلفة، وتقديم الرعاية الصحية المجانية الشاملة للمصابين بالأمراض المزمنة بأعلى جودة، وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية للمرضى.

وأكد أن الجمعية تسعى لإرضاء جميع الشرائح بالخدمة المتميزة، وتعمل على تلبية احتياجاتهم وتوقعاتهم.

وقال إن الجمعية تقدم خدماتها لكل المرضى بدءاً بالتثقيف الصحي، ومروراً بتشخيص وعلاج المصابين بالسكري وضغط الدم وغيره من الأمراض المزمنة، مشيداً بدعم أهل الخير وأصحاب الأيادي البيضاء في بلد الخير والعطاء، ومرحباً بمساهمة أهل الخير لعلاج المرضى الفقراء.

وأضاف أن الجمعية تقدم خدماتها الاجتماعية والتأهيلية والتمريضية، من خلال برنامج الرعاية المنزلية للمرضى غير القادرين على زيارة المستشفيات وبرنامج الرعاية التأهيلية لذوي الاحتياجات الخاصة في منازلهم، كما تشارك الجمعية بفريق طبي في برنامج إمارة مكة المكرمة لتصحيح أوضاع الجالية البرماوية.

يُشار إلى أن الجمعية الخيرية لرعاية المصابين بالأمراض المزمنة بالعاصمة المقدسة “شفاء”، تطمح لأن تكون نموذجاً رائداً للرعاية الطبية والاجتماعية للمصابين بالأمراض المزمنة بالعاصمة المقدسة، فضلاً عن تحقيق الريادة في التدريب والتثقيف الصحي والبحث العلمي.

وتهدف الجمعية لتقديم الرعاية للمصابين بالأمراض المزمنة ومن يحتاجها، وتوعيتهم بجودة عالية واستخدام أمثل للموارد.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ناريز

    رفع الله قدرهم في الدارين