معرض يطرح نماذج لمنتجات مقلدة ويكشف حيل التجار في الغش

الإثنين ١ يوليو ٢٠١٣ الساعة ١٠:٤٤ صباحاً
معرض يطرح نماذج لمنتجات مقلدة ويكشف حيل التجار في الغش

بدأت وزارة التجارة في تنفيذ حملة لتوعية المستهلكين بحقوقهم في المنطقة الشرقية، حيث أقامت معرضاً لتوعية المستهلك في مجمع الراشد في الخبر؛ بهدف توعية المستهلكين بأساليب الغش في المنتجات المختلفة.

ويأتي ذلك تماشياً مع رغبة الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز وحرصاً منه على حماية حقوق المستهلكين في المنطقة الشرقية.

ويأتي المعرض ضمن أنشطة فعاليات الصيف التي تقام في المنطقة، ويستمر لمدة خمسة أيام، ويعرض أنواعاً مختلفة من المنتجات المقلدة، وطرق الاحتيال فيها، حيث تتضمن تلك المنتجات: “الكهربائية، والعطور، والساعات، وقطع غيار السيارات، والشامبوهات، ومواد التجميل”، وغيرها من المواد والسلع الأخرى.

وتعتزم الوزارة من خلال فرعها في المنطقة الشرقية تفعيل المعارض التوعوية للمستهلكين في عدد آخر من المواقع في المنطقة وعلى مدار العام.

كما سيتم تنظيم معارض مصغرة ومتنقلة للمدارس ابتداءً من بدء العام الدراسي الجديد؛ لغرس ثقافة الوعي الاستهلاكي لدى الطلاب في المدارس، وتعريفهم بحقوقهم، واستعراض أبرز المنتجات المقلدة، وأساليب الغش في البيع.

الجدير بالذكر، أن وزارة التجارة والصناعة نفذت حملات توعوية للمستهلكين خلال الفترة الماضية ومنها: حملة “لا تسأل بكم”، والمتعلقة بإلزام المحال التجارية بوضع بطاقة السعر على السلع المعروضة، وحملة “نعتز بلغتنا” والتي تلزم المحال أيضاً بكتابة فواتير البيع باللغة العربية، ومنع عبارة “البضاعة المباعة لا ترد ولا تستبدل” والتي تفرض على المنشآت التجارية رد القيمة للسلع المعيبة، أو إصلاحها، أو استبدالها.

وتسعى الوزارة من خلال ذلك إلى حماية حقوق المستهلكين، وتعريفهم بها، ومخالفة أي تلاعب أو احتيال يمارس من قبل المحال التجارية عليهم، وتطبيق الأنظمة بحقهم.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • شطار

    كويس جالسين يعلمونهم كيف يغشون