“نزاهة”: الأوضاع بمستشفى شهار متردية.. والملاحظات السابقة لم تعالج

الإثنين ١٥ يوليو ٢٠١٣ الساعة ٤:١٠ مساءً
“نزاهة”: الأوضاع بمستشفى شهار متردية.. والملاحظات السابقة لم تعالج

قال مسؤول بالهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة) إنه تم تكليف أحد منسوبيها بالشخوص إلى مستشفى الصحة النفسية بمحافظة الطائف (شهار) بمنطقة مكة المكرمة؛ حيث تبين أن مبنى المستشفى قديم جداً، ويعاني من تهالك في بعض الأبواب وفي بعض الأثاث.

نزاهة

وأضاف المسؤول أنه تبين أن المستشفى يعاني أيضاً من تدن في مستوى النظافة لبعض المرافق كغرف الضماد والغيارات الطبية ونقص الكادر الطبي وكادر التمريض.

وأوضح أنه لوحظ ضمن الجولة نقص في أعداد موظفي الأمن والسلامة، وقصور في أنظمة الأمن والسلامة كإغلاق أبواب الطوارئ وعطل أنظمة إطفاء الحريق إضافةً إلى نقص في بعض التخصصات الطبية في العيادات الخارجية.

وأشار إلى أن من ضمن الملاحظات التي رصدها التقرير أنه لا يوجد ملف إلكتروني لتتبع حالات المرضى، كما رصد التقرير حالات اكتظاظ بالمراجعين تفوق الطاقة الاستيعابية للمستشفى، ما تسبب في عدم قدرة المستشفى على الالتزام بالمعايير الصحية المنضمة لحدود تباعد المرضى عن بعضهم البعض، لمنع انتقال العدوى والأمراض.

وقال إن التقييمات الشاملة التي أجريت للمستشفى عن فترات زمنية سابقة كشفت عن أداء سيّئ ما يزال قائماً.

وأضاف أن الهيئة طلبت من وزارة الصحة التحقيق في أسباب وجود الملاحظات المشار إليها واستمرارها دون معالجة، ومعالجة الوضع القائم للمستشفى إنشائياً وتنظيمياً ووظيفياً وخدمياً وصحياً بما يتماثل مع الحدود المعيارية المعتمدة لهذا المستشفى بشكل خاص، وتقديم الخدمات الصحية إجمالاً من خلاله، وفق المعايير المعتمدة في فئة مثل هذا النوع من المستشفيات.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ناريز

    لاحول ولاقوة الا بالله..المفروض يكون من أفضل المستشفيات من ناحية الخدمات والتصميم وألوانه بعد..الله يشفيهم بس

  • ابو محمد

    المبنى الرئيسي عمره أكثر من (50) عاما وموقعه الحالي أصبح غير مناسب وغير قابل لزيادة مباني . وسمعنا أن مبنى جديد سوف يقام للمستشفى في الرميده شمال شرق الطائف .