بالصور في “مطار أبها”: قائمة الانتظار تطول و”الفزعة” تفشل في إيجاد “مقاعد”

بالصور في “مطار أبها”: قائمة الانتظار تطول و”الفزعة” تفشل في إيجاد “مقاعد”

الساعة 10:03 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, تقارير
48400
10
طباعة

رصدت عدسة “المواطن” -بعد منتصف ليلة أمس- ازدحاماً شديداً بصالة المغادرة بالطيران الداخلي بمطار أبها الإقليمي، والعديد من المتزاحمين ممن قيدوا أسماءهم في قوائم الانتظار التي وصلت إلى أكثر من 140 شخصاً على إحدى الرحلات، حسب ما أفادت مصادر “المواطن”.

وتتضمن أسماء قائمة الانتظار أشخاصاً مرضى لديهم مراجعات علاجية بمستشفى التخصصي في الرياض وقوى الأمن اليوم وكبار سن وآخرين تأجلت الكثير من مصالحهم وتأخروا عن مباشرة أعمالهم بعد إجازة عيد الفطر المبارك.

وشهدت صالة المغادرة محاولات من المسافرين المنتظرين لطلب “فزعة” موظفي المطار في إيجاد مقاعد على الرحلات المغادرة والتي فشلت وقوبلت برد واحد من موظفي الخطوط وطيران ناس”لا يوجد إمكانية”!!

واضطر بعض المنتظرين للتوجه لمكاتب تأجير السيارات لاستئجار سيارات للذهاب بها إلى مناطق الرياض والدمام، متحملين بذلك خسائر مالية فضلاً عن ما قد يواجهونه من خطر الطريق وكثرة حوادثه.

مسافرون من منطقة عسير طالبوا بوقفة الإعلام ورجال ومشايخ المنطقة في مخاطبة سمو أمير المنطقة والجهات العليا لتوجيه الخطوط السعودية وطيران ناس بتكثيف رحلاتها وتلبية الاحتياج الفعلي من الرحلات اليومية من وإلى عسير، خاصة في أيام المواسم مثل العطلة الصيفية والأعياد وعودة المدارس والطلاب، متسائلين: لماذا تتكرر الأزمة كل عام؟ أين الحلول؟ أين الطائرات الكبيرة والرحلات الإضافية التي تنهي هذا التكدس؟ لماذا هذا التجاهل؟!

وطالب المواطنون سعد الشهراني ومحمد القحطاني وعلي الأسمري وحسن العمري وأحمد القحطاني بحلول فورية في ظل حالة التذمر في مطار أبها من التعامل والمبررات التي تتجاهل ظروف السفر وضرورة إيجاد مقعد على إحدى الرحلات، الأمر الذي أصبح كالشبح يهدد فرحة سفر واستقرار وأعمال الكثير من المسافرين لعدة وجهات محلية.
2


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

لاعب ريال مدريد: نمتلك أقوى فريق في العالم

المواطن ـ وكالات أبدى نجم فريق ريال مدريد