توأمة بين مدينتي “سعود وفهد” الطبيتين لتبادل الخبرات

الخميس ٢٩ أغسطس ٢٠١٣ الساعة ١١:٥٩ صباحاً
توأمة بين مدينتي “سعود وفهد” الطبيتين لتبادل الخبرات

أعلنت مدينة الملك سعود الطبية عن مشروع اتفاقية توأمة مع مدينة الملك فهد الطبية، جاء ذلك خلال لقاء تشاوري جمع قيادات المدينتين لبحث أوجه التعاون الطبي والإداري.

وأوضح المشرف العام على مدينة الملك سعود الطبية -الدكتور صالح بن عبدالله التميمي- أن الهدف من التوأمة استفادة المريض والحصول على خدمة علاجية متكاملة بحيث يتم تبادل الخبرات المتخصصة، مؤكداً أن الخطوة تصب في مصلحة المواطن وتوحد الخدمة الطبية، مبيناً أن ذلك سيتم عن طريق مكتب تنسيقي يسهل عملية حصول المريض على الخدمات الطبية في كل مدينة.

وأضاف التميمي أن مدينة الملك سعود الطبية تحرص على فتح كافة سبل التعاون مع مختلف القطاعات الطبية داخل المملكة وخارجها لأداء رسالتها وتقديم خدمة طبية آمنة وفق أفضل معايير الجودة التي يحرص عليها المسؤولون بوزارة الصحة.

ونوّه التميمي لما تجده مدينة الملك سعود الطبية من رعاية واهتمام من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود –حفظه الله– إلى جانب المتابعة الدائمة من وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة ودعم المدينة على كافة المستويات لتقديم أفضل الخدمات الصحية.

وختم التميمي حديثه قائلاً: “المدينة تعمل حالياً على تطوير منشآتها الطبية من خلال الأبراج والمباني الحديثة حيث قطعت شوطاً جيداً في إكمال مشاريعها الجديدة، مبيناً أن البرج الثاني (مستشفى الأطفال والنساء والولادة) بمدينة الملك سعود الطبية في مراحله النهائية، موضحاً أن التطور لن يكون على مستوى المباني فقط، وإنما بتوفير كوادر طبية مدربة ومؤهلة تقوم على تأمين رعاية متقدمة للمرضى وفقَ أفضل المعايير الطبية العالمية.

من جهته أوضح المدير الطبي التنفيذي لمدينة الملك فهد الطبية -الدكتور مصطفى يوسف- استعداد مدينة الملك فهد لتقديم خبراتها كافة لكل القطاعات الطبية وبناء تكامل طبي متقدم يخدم هذا الوطن.

ورحب يوسف بهذا التوجه، مبيناً أن كل الإدارات الطبية والإدارية مستعدة لتحقيق هذا المشروع النبيل الذي يصب في مصلحة المواطن ويوحد الجهود الطبية للرقي بها لخدمة المريض.