حملة نصرة الأشقاء السوريين تستكمل نصب 5000 خيمة عازلة للاجئين

الإثنين ٥ أغسطس ٢٠١٣ الساعة ٣:٣٣ مساءً
حملة نصرة الأشقاء السوريين تستكمل نصب 5000 خيمة عازلة للاجئين

أكملت الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا -وعبر مكتبها في تركيا- نصب أكثر من 5000 خيمة عازلة للنازحين السوريين، على الشريط الحدودي التركي السوري، بالتنسيق مع هيئة الكوارث والطوارئ التركية.

ويأتي ذلك إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين -الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود “حفظه الله”- بإيلاء الأشقاء السوريين جلّ الاهتمام، سواء من الناحية الإيوائية أو الصحية أو الغذائية، وبإشراف مباشر من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز -وزير الداخلية، المشرف العام على الحملات الإغاثية السعودية- وبمتابعة مستمرة من معالي مستشار سمو وزير الداخلية، رئيس الحملة، الدكتور ساعد العرابي الحارثي.

وأوضح مدير مكتب الحملة في تركيا -خالد السلامة- أن الحملة قامت بتصنيع 5000 خيمة عازلة -قياس 4×4 م هرمية ومخروطية الشكل، وذلك لإسكان العائلات السورية النازحة على الحدود التركية السورية، امتداداً من منفذ (باب الهوى) في (باب السلامة) ومنفذ (جرابلس)، إضافة إلى نصب عشر خيام من المقاس الكبير 10×15 م، وذلك لتقديم الخدمات اللوجستية للنازحين السوريين.

وقال: “إن هذا المشروع يعد من المشاريع التي تهتم بها الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا، التي تلبي احتياجات المتضررين منهم، ويندرج تحت المحور الإيوائي، خصوصاً في المناطق التي زاد فيها أعداد النازحين في الأشهر القليلة الماضية”.

وأكد السلامة أن هذه الأعمال -التي تقوم بها الحملة- تأتي من الواجبات الدينية والإنسانية والأخلاقية تجاه الأشقاء من الشعب السوري في هذه المحنة، سائلاً الله العلي القدير أن يجعل هذه الأعمال في ميزان حسنات من تبرع بها.