مائي يعزز ثقافة الترشيد بمشاركات متخصصة خلال أسبوع المياه السعودي 2026
الأخضر أمام اختبار الحسم.. تحضيرات مكثفة قبل مواجهة الرأس الأخضر في المونديال
أمانة القصيم تواصل فعاليات نقل مباريات كأس العالم في عدة مواقع بالمنطقة
النيابة العامة: خفض حد الإفصاح عن الأموال عند دخول المملكة ومغادرتها إلى 40 ألف ريال
منظومة التبريد في المسجد النبوي توفر أجواءً معتدلة للمصلين والزوار على مدى الساعة
حرس الحدود بجازان يحبط تهريب 60 كيلوجرامًا من القات
جني الأرباح يضغط على الأسهم العالمية
موجة حر غير مسبوقة تضرب أوروبا
القبض على مقيمين لترويجهما الحشيش وأقراصًا مخدرة بالرياض
روسيا تعلن الطوارئ في القرم لمواجهة الهجمات الأوكرانية
دشن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – ووضع الحجر الأساس لجملة من المشاريع الصناعية والتنموية العملاقة لكل من الهيئة الملكية للجبيل وينبع ،وشركتي أرامكو السعودية وسابك وشركات القطاع الخاص الأخرى في مدينتي الجبيل وينبع الصناعيتين بتكلفة إجمالية بلغت ( 000 ر 000 ر 000 ر 327 ) ثلاثمائة وسبعة وعشرين مليار ريال.
جاء ذلك خلال استقبال الملك المفدى في قصر الصفا بمكة المكرمة مساء اليوم لصاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع ، ورئيس شركة أرامكو المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح والرئيس التنفيذي لشركة سابك المهندس محمد بن حمد الماضي.
وفي بداية الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة ألقى صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع كلمة قال فيها : ” سيدي لقد شرفتمونا بزيارات عدة للجبيل وينبع وأطلقتم مشروعي الجبيل وينبع ( الجبيل 2 وينبع 2 ) العملاقين ودشنتم ووضعتم حجر الأساس لعدد من المشاريع لتربو استثمارات القطاع الخاص في الجبيل وينبع على تسعمائة مليار ريال حتى اليوم”.
وأضاف قائلاً : ” نتشرف ياسيدي اليوم بالمكان والزمان ، المكان مكة المكرمة والزمان العشر الأواخر من رمضان ونتشرف بوجودكم لتدشنوا وتضعوا حجر الأساس لمشاريع تبلغ قيمتها ثلاثمائة وسبعة وعشرين مليار ريال سعودي سينعم بها المواطنون ، ولا أذيع سراً أن أعلن أنك عندما عرفت يا سيدي أن هذه المشاريع سيستفيد منها المواطنون سارعتم بإعلان افتتاحها في هذا اليوم المبارك. حفظكم الله وأدام عزكم”.
بعد ذلك تفضل خادم الحرمين الشريفين بلمس الشاشة الاليكترونية إيذاناً بافتتاح مشاريع الهيئة الملكية ومشاريع شركتي أرامكو السعودية وسابك وشركات القطاع الخاص، قائلاً (بسم الله الرحمن الرحيم وعلى بركة الله).
عقب ذلك تفضل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بلمس الشاشة الاليكترونية إيذاناً بوضع حجر الأساس لمشاريع الهيئة الملكية للجبيل وينبع ومشاريع شركتي أرامكو السعودية وسابك وشركات القطاع الخاص قائلاً (بسم الله الرحمن الرحيم وعلى بركة الله) .
وفي نهاية الحفل استمع الجميع إلى توجيهات خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – ببذل مزيد من الجهد لتحقيق الأهداف المرجوة من هذه المشروعات العملاقة بما يعود على الوطن بالرقي والازدهار والمواطن بالنفع والفائدة.
فقير مسكين عاطل
الله كريم
دراج
والله من كثر المشاريع بس متنا جوع
ابن الكريم
يالملك الناس تبي شي يفرح تراك امام الله مسئول عن كل فقير في المملكة يقول عمر رضي الله عنه لو ان بغله في تعثرت في ارض العراق لسئال الله عنه عمر يوم القيامة شيل البطانه الفاسده
نايف المويعزي
نسمع بمشاريع وارقام مهوله لاعتمادها
ولكن لانرى اثرها على المواطن ومعيشته?????
شهد الحالمة
الله يطول بعمر الملك عبدالله
ناريز
بــ ( 000 ر 000 ر 000 ر 327 ) ثلاثمائة وسبعة وعشرين مليار ريال. O.O
محبكم
الله يجعلها مشاريع خير وبركة
ابوعذاري
الله يرزقنا الجنة
بسيط نجم
الله المستعان جووووووع فقررررررر ديووووووون
الروقي
كالعاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااادة !!!!
عبدالله عبدالله
الشعب مديون وفقران وهالمليارات ماشفنا لها اي اثر حتى ينعم المواطن
بالحياة الكريمة.
حسبنا الله ونعم الوكيل .