تناغم مساجد سوق عكاظ مع هويته التاريخية والتراثية بمهرجانه السابع

تناغم مساجد سوق عكاظ مع هويته التاريخية والتراثية بمهرجانه السابع

الساعة 4:25 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
4310
0
طباعة

حرص المسؤولون في سوق عكاظ أن تتناغم مساجد السوق الحالية فيه مع هويته التراثية والتاريخية في العهد الجاهلي حيث صممت المساجد فيه حالياً على النمط القديم وبدون منارات وهي عبارة عن أعمدة متباعدة ويقف عليها السقف المشيّد بسعف وجريد النخل ليصلي تحت ظلالها الزوار السوق.

وتم إنشاء المسجدين على جانبي جانب جادة السوق إضافة لدورات المياه المجهزة بكامل التجهيزات والتي روعي فيها بعض التجهيزات لذوي الاحتياجات الخاصة.

ورصدت “المواطن” في جولة ميدانية الاستعدادات التي تجري على قدم وساق لبدء افتتاح مهرجان السوق في دورته السابعة في الرابع من ذي القعدة القادم حيث يجري تهيئة البنية التحتية والعلوية للسوق الذي سيشهد في عامه الجاري العديد من الفعاليات الثقافية والأدبية والندوات وكذلك المشهد المسرحي اليومي في الجادة الذي عرف بمسرح الشارع .

ويقوم المسؤولون في الجادة على إعادة تهيئة المحال على جانبيها لاستقبال المشاركين من ذوي المهن اليدوية وغيرها من المشاركات.

وفي ذات السياق يقوم فرع النقل والمواصلات بالطائف لتنفيذ طريق سوق عكاظ المزدوج الذي يربط كوبري العرفاء بالسوق حيث تبلغ مدة المشروع أربعين شهراً انقضى منها ٨ أشهر بحسب تصريح مدير السوق الدكتور راشد الغامدي الذي كشف عن أن الطريق سيتم إنارته ورصفه بالكامل بقيمة إجمالية تصل ١٠٠ مليون ريال.

____-1 ____-3 ____-4 ____-5


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

#عاجل بالفيديو.. العصيمي: بيانات حساب المواطن ثروة معلوماتية لا علاقة لها بالضرائب

أعلن مستشار وزير العمل والتنمية الاجتماعية، المشرف العام