احتفالات عيد الطائف تزدان بجلسات الخوص ودكاكين الحلوى

الأحد ١١ أغسطس ٢٠١٣ الساعة ٦:٥٢ مساءً
احتفالات عيد الطائف تزدان بجلسات الخوص ودكاكين الحلوى

شهد متنزه الردف العام بالطائف إقبالاً لافتاً من الزوار طوال أيام العيد، حيث احتضن فعاليات احتفالات العيد التي تنوعت ما بين برامج الأسرة والطفل والمسابقات ونشاطات المواهب وتقليد الأصوات والفنون الشعبية والقصائد والألعاب النارية.

وقامت أمانة الطائف بتركيب ألعاب العيد القديمة التي كانت تدخل البهجة في نفوس الأطفال، مثل المراجيح الخشبية، إضافة إلى وضع الجلسات التراثية المصنوعة من الخشب والخوص.

وجذبت الألعاب والعروض الفلكلورية الأسر، وتم تخصيص أماكن للرجال وأخرى للنساء، وأثرت مشاركات الأطفال فعاليات احتفالات العيد، وتم توزيع الهدايا والجوائز على المشاركين، كما قدمت المشروبات الساخنة والعصائر والمياه على الحضور الذين استمتعوا بالفعاليات التي تستمر يومياً إلى منتصف الليل.

وتنوعت العروض الشعبية ما بين المجرور الطائفي وحيوما والخطوة والينبعاوي والمزمار والعرضة السعودية والأناشيد الوطنية التي تفاعل معها الحضور.

ونوه زوار احتفالات العيد التي تنظمها مجموعة محمد بن زيد القرشي بالاختيار الموفق لمتنزه الردف العام، حيث تتوافر مواقف السيارات، إضافة إلى سهولة الوصول إلى الموقع، واستمتاع الأسر بالفعاليات والمكوث في أرجاء المتنزه وزيارة حديقة الحيوان مع سهولة الوصول إلى الطريق الدائري والشفا والهدا دون الحاجة إلى العودة إلى وسط المدينة.

وكانت الأمانة أقامت احتفالات العيد العام الماضي داخل ساحة السليمانية وجاء تغيير الموقع العام الحالي لضمان حضور أكبر عدد من الأهالي والسياح للفعاليات، وتم توفير جميع الخدمات بالموقع.

يشار إلى أن أهالي شمال الطائف حضروا بكثافة لاحتفالات العيد التي أقيمت بالساحة الشرقية لاستاد مدينة الملك فهد الرياضية، بينما شاركت فرق الفنون الشعبية من مراكز جنوب الطائف في الاحتفالات التي أقيمت للأهالي بمتنزه سمنان وسمينين.