البرادعي يدعو لوقف العنف والحوار مع الاخوان

الجمعة ٢ أغسطس ٢٠١٣ الساعة ١١:٣١ مساءً
البرادعي  يدعو لوقف العنف والحوار مع الاخوان

دعا نائب الرئيس، الدكتور محمد البرادعى، اليوم، إلى وقف أعمال العنف ثم الدخول فى حوار مع الإخوان المسلمين والقوى التى تدعم الرئيس المعزول، محمد مرسى.

وجاء كلام البرادعى فى مقابلة معه أجرتها صحيفة واشنطن بوست ونشرت غداة إعلان وزير الخارجية الأمريكى، جون كيرى، أنه لا يعتبر عزل مرسى انقلابا بل أن الجيش تدخل لإعادة الديمقراطية.

وقال البرادعى فى حديثه مع الصحيفة الأمريكية، “ما يجب علينا القيام به فى البداية هو بالتأكيد العمل على وقف العنف، وبعد الانتهاء من ذلك علينا على الفور فتح حوار لنتأكد أن الإخوان المسلمين قد فهموا بأن مرسى فشل، إلا أن ذلك لا يعنى أن الإخوان المسلمين يجب أن يستبعدوا من العملية السياسية.

وتابع، “يجب أن يستمروا بالمشاركة فى العملية السياسية، ويجب أن يواصلوا المشاركة فى إعادة كتابة الدستور، وتقديم مرشحين إلى الانتخابات البرلمانية والرئاسية”.

وأضاف البرادعى، “لا بد أن يتعاونوا، إلا أنه بالطبع يجب أن يشعروا بالأمان، وهم بحاجة لحصانة ولأن يشعروا بأنهم غير مستبعدين، إنها أمور نحن مستعدون لمنحهم إياها”.

وختم البرادعى قائلا، “الناس غاضبة منى لأننى أقول لنأخذ الوقت اللازم ولنتحاور معهم، فى حين أن المزاج الشعبى يقول اليوم لنسحقهم ولا للنقاش معهم”.