تراكم النفايات بقرى “العيدابي” تثير استياء الأهالي

الجمعة ٢ أغسطس ٢٠١٣ الساعة ٣:٢٥ مساءً
تراكم النفايات بقرى “العيدابي” تثير استياء الأهالي

تذمر أهالي قرى ” الصفا، والمخرف، وادي القاط” التابعة لمحافظة العيدابي بجازان من سوء النظافة وتراكم النفايات بشوارع قراهم نتيجة تقاعس الشركة المسؤولة عن النظافة في أداء واجبها. مما جعلهم يستغربون هذا التجاهل النابع من بلدية العيدابي تجاه جمع النفايات بقراهم ورفعهم بشكل يومي، بالرغم من إبلاغهم مراراً وتكراراً إلا أنهم لن يتجاوبوا مع متطلباتهم موضحين أنهم يعيشون حالة من الخوف من حدوث كارثة بيئية بسبب تلك النفايات.

 

وتحدث أحد سكان تلك القرى المواطن جابر بن يحيى غزواني بقوله: “أستغرب من الإهمال الواضح من بلدية المحافظة في تراكم النفايات أمام المنازل وبجوار المساجد وبالشوارع دون أي مبالاة من البلدية واصفاً هذا الوضع بالأمر الذي لا يطاق”.

 

وأضاف: “نعاني من الروائح الكريهة التي تشكل خطراً على كافة أهالي القرى من حيث انتشار الأمراض وخاصة للأطفال”.

 

وبيَّن غزواني أن أهالي القرى طلبوا العون من بلدية العيدابي إلا أنها لم تتجاوب معهم، بل يتم الرد عليهم بالوعود الزائفة؛ مما اضطرهم في بعض الأحيان إلى استئجار عمالة على نفقتهم الخاصة لتنظيف قراهم من تلك المخلفات.

 

وناشد الغزواني أمين منطقة جازان المهندس عبدالله القرني بالنظر إلى قراهم، ووضع الحلول العاجلة تجاههم واتخاذ التدابير اللازمة تجاه إهمال الشركة وتقاعسها عن أداء عملها خصوصاً قرب عيد الفطر المبارك.

IMG-20130730-WA0043 IMG-20130730-WA0045 IMG-20130730-WA0046

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ابن الكريم

    صورة مع التحية ﻹمين مدينة جازان اذا كان الوضع يرضية