سفير المملكة بالقاهرة يعلن بدء تشغيل المستشفى الميداني الأول غداً

الخميس ٢٢ أغسطس ٢٠١٣ الساعة ٤:٥٨ مساءً
سفير المملكة بالقاهرة يعلن بدء تشغيل المستشفى الميداني الأول غداً

أعلن سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية مندوب المملكة العربية السعودية الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير أحمد بن عبدالعزيز قطان أن المستشفى الميداني الأول “أحد المستشفيات الميدانية الثلاثة التي أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – بإرسالها بكامل أطقمها من أطباء وفنيين ومعدات طبية وقوفاً ودعماً للشعب المصري الشقيق” سيبدأ تشغيله بإذن الله بدءاً من يوم غد.

أوضح ذلك خلال استقبال معاليه اليوم بمطار قاعدة شرق القاهرة الجوي الطائرتين الأولى والثانية من المستشفى الميداني الثاني، بحضور الملحق العسكري بسفارة خادم الحرمين الشريفين بجمهورية مصر العربية اللواء المهندس الركن خالد بن عبدالله العقلا ومساعد مدير عام الخدمات الطبية لرئاسة الأركان المصرية اللواء أحمد عبد الحليم وعدد من المسؤولين المصريين .

وقال معاليه إن المستشفى الميداني الثاني هو من مستشفيات الحرس الوطني ويتضمن غرفتي عمليات وغرفة للأشعة وغرفة للإفاقة والعناية المركزة ووحدة تعقيم ومختبر وصيدلية وغرفة إنعاش طوارئ مهيأة بجميع الأجهزة اللازمة للتدخل والإنعاش السريع بالإضافة لغرفة عيادات مستعجلة ووحدة لفرز حالات الكوارث ووحدة تمريض داخلي للحالات الأقل خطورة والمتابعة، مشيراً إلى أن المستشفى سوف يكتمل خلال يومين بإذن الله وسيتسع ما بين 50 و80 سريراً .

وأضاف السفير قطان: “يأتي جسر الخير الذي أمر به خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – مساهمة منه – رعاه الله – في تخفيف آلام المصابين والجرحى” مؤكداً أن هذه المواقف الشامخة والتاريخية ستكتب بأحرف من نور لرجل عرف عنه أن كل تصرفاته وأفعاله تتسق مع خلقه الإسلامي .

وسأل الله تعالى أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وأن يديم عليه نعمة الصحة والعافية ليواصل مسيرة الخير في عهده الزاهر .

فيما أفاد مساعد مدير عام الخدمات الطبية لرئاسة الأركان المصرية اللواء أحمد عبد الحليم من جانبه باكتمال المستشفى الميداني الأول حيث وصل على 16 طائرة تابعة للقوات الملكية الجوية السعودية .

ورفع اللواء عبد الحليم الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين على هذا الموقف التاريخي، واصفاً هذا الموقف بالشجاع في هذه الأزمة الطارئة والذي كان له تأثير كبير على موقف المجتمع الدولي .

وقال مساعد مدير عام الخدمات الطبية لرئاسة الأركان المصرية: “إن الأزمات والمحن التي تمر بها الدول هي من يبين معادن الرجال والمواقف الشامخة لرجال يسطرون تاريخهم بحروف من نور”.