شالكة يخطف “بواتنج” ميلان بعقد يمتد لـ4 مواسم

الجمعة ٣٠ أغسطس ٢٠١٣ الساعة ٦:٠٠ مساءً
شالكة يخطف “بواتنج” ميلان بعقد يمتد لـ4 مواسم

ضم شالكه الذي ينافس في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم هذا العام كيفن برينس بواتنج لاعب وسط ميلانو الإيطالي في عقد لمدة أربع سنوات عقب اجتياز لاعب منتخب غانا الفحص الطبي في النادي الألماني اليوم الجمعة.

وقال بواتنج المولود في ألمانيا: “أشعر بالسعادة للعودة إلى ألمانيا، فالدوري الألماني من أفضل البطولات في العالم”.

وأضاف: أول اتصال حدث قبل عام لكن -وفي بعض الأحيان- يكون عليك الانتظار لوقت أطول للوصول لأشياء جيدة وفرص مميزة.

وانضم اللاعب البالغ من العمر 26 عاماً إلى ميلانو في 2010 وسبق له اللعب مع هيرتا برلين الألماني وبورتسموث وتوتنهام هوتسبير في إنجلترا، وهو أخ غير شقيق لجيروم بواتنج لاعب بايرن ميونيخ الألماني.

وقبل ذلك تسبب بواتنج في جدل كبير بعد التحام عنيف مع مايكل بالاك لاعب تشيلسي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي عام 2010 وهو ما أجبر قائد منتخب ألمانيا -المعتزل حالياً- على الغياب عن كأس العالم وأثار ردود فعل غاضبة بين المشجعين المتعصبين في البلاد.

وقال ينس كيلر مدرب شالكه للصحفيين: “يمتلك بواتنج الكثير من الخبرة وسيساعدنا كثيراً، يمكنه أن يلعب بحلول الغد، فلدي بالفعل فكرة عن كيفية استثماره في الفريق”.

وسجل بواتنج هدفين في المباراة التي فاز فيها ميلانو على أيندهوفن الهولندي 3-صفر ليساعد الفريق على بلوغ دور المجموعات بدوري أبطال اوروبا.

وفاز شالكه على باوك اليوناني 4-3 في مجموع المباراتين هذا الأسبوع ليحجز مكانه في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا وأوقعته القرعة في مجموعة ضمت تشيلسي الإنجليزي وبازل السويسري وستيوا بوخارست الروماني.