“مدني عسير” يواصل البحث عن مفقود “وادي مرة”

السبت ٣ أغسطس ٢٠١٣ الساعة ١٠:٢٤ مساءً
“مدني عسير” يواصل البحث عن مفقود “وادي مرة”

انتشلت فرق الدفاع المدني جثة عشريني كانت قد جرفته السيول بوادي مرة بقرية الريش بمحافظة محايل عسير، ولا تزال الفرق تبحث عن شاب آخر مفقود، وذلك نتيجة الأمطار الغزيرة التي هطلت أمس الأول مخلفة وراءها سيولاً قوية تسببت في حوادث واحتجازات، فيما يتوقع زيادة الكادر البشري والآلي للدفاع المدني الليلة.
وأوضح المقدم معيض الشهري نائب الناطق الإعلامي بمدني عسير أن الحادث عبارة عن اجتراف السيل لسيارة من نوع “صالون موديل ٨٥” يستقلها شقيقان في العشرينيات من عمرهما، حيث تم العثور على أحدهما (٢٧ سنة) غريقاً داخل السيارة على بعد 200 متر من نقطة العبور، فيما لا يزال البحث جارياً عن الشاب الآخر (٢٨ سنة).
وبين الشهري أن الشاب الآخر خرج من السيارة بسبب شدة السيل ومن المتوقع أن يكون السيل جرفه لمسافة بعيدة.
وأضاف الشهري أن رجال الدفاع المدني قد أعاقتهم قوة السيل في الوادي، ما اضطرهم إلى التوقف بعض الوقت حتى خفت حدة جريان السيل، ومن ثم استأنفوا البحث، الذي لا يزال جارياً حتى الآن.
ولفت الشهري إلى أنه يشارك في المهمة ضابطان، و20 فرقة أرضية، بالاستعانة بـ١٤ غواصاً مزوداً بآليات عبارة عن شيولين وكاميرتين حراريتين، مشيراً إلى أنه تم مسح ٥ كيلو مترات، اثنين قبل السد وثلاثة بعده، وتبلغ مساحة السد ٢٥٣ متراً مربعاً، وعمقه ١٦ متراً، وبارتداد قدره ٤٠٠ متر.

qefcwaefd

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • الاحمري

    الله يرحمكم ياعضوان انت وسعيد واسال الله ان يجمعني بكم بالجنه