مدير مكتب منظمة الأغذية والزراعة يتفقد مهرجان تمور عنيزة

الإثنين ٢٦ أغسطس ٢٠١٣ الساعة ٤:٤٤ مساءً
مدير مكتب منظمة الأغذية والزراعة يتفقد مهرجان تمور عنيزة

أكد الدكتور عبدالله وهبي مدير مكتب منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة بالمملكة أن ما شاهده من تطور في مهرجان التمور بمحافظة عنيزة لهذا العام يثلج الصدر.

جاء ذلك في زيارة قام بها وهبي لسوق التمور برفقة مدير الزراعة بمحافظة عنيزة بالإنابة المهندس يوسف القرزعي والمهندس عبدالعزيز الشريدي المدير الوطني لمشروع بناء القدرات في الإدارة المتكاملة في الصحة النباتية بوزارة الزراعة.

وأضاف الدكتور وهبي أن زيارته  للسوق سنوياً، حيث تعد هذه الزيارة الثالثة معرباً عن سعادته وهو يرى سنة بعد سنة التطور في سوق التمور بعنيزة وخاصة بعد تعميم العربات التي كان لها أثر في تنظيم السوق من حيث المزارع والدلال والتاجر والزائر أيضاً.

وأوضح أن من أكبر فوائد العربات نقل التمور بوقت قياسي إلى مواقع التجار بواسطة السيارات الكهربائية الآمنة مقدماً شكره لجميع العاملين في لجنة تطوير سوق التمور ومهرجان تمور عنيزة على هذه الجهود.

من جانبه أكد المهندس عبدالعزيز الشريدي أن ما شاهده من تطور في عملية التنظيم والعرض لمنتج التمور يعد مفخرة للإنتاج السعودي متمنياً أن يرى ذلك التنظيم في الأسواق الأخرى والذي سيكون إيجابياً للمزارع والمسوّق والمشتري.

88999