آل الشيخ: من يمس الهيئة يشك في عقيدته والتحقيقات لدى لجنة مستقلة

الأحد ٢٩ سبتمبر ٢٠١٣ الساعة ٩:١٥ مساءً
آل الشيخ: من يمس الهيئة يشك في عقيدته والتحقيقات لدى لجنة مستقلة

أكد الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر -فضيلة الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ- أن كل من يمس شعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، بالسوء أو الإساءة، يُشك في عقيدته، لكونها شعيرة من شعائر الإسلام، وهي أمر من الله، ولا بد أن نعلم أنها شعيرة لا ينبغي المس بها، لافتاً إلى أن ما تتعرض له الهيئة من هجوم هذه الأيام، أمر لا ينبغي، وليس فيه وجه حق.
وقال آل الشيخ -في مداخلة عبر برنامج الثامنة، اليوم الأحد، من تقديم الزميل داود الشريان- إن الأجهزة الحكومية وغيرها لديها العديد من الأخطاء، فمن يعمل يخطئ، مؤكداً أننا لا نقبل بالخطأ أبداً مهما كان.
وتساءل آل الشيخ بقوله: هل تختزل جهود الهيئة التي تقوم بها في قضية واحدة لم يتم البت فيها حتى الآن؟!
وأضاف: القضية لا تزال في أيدي لجنة مستقلة، ليس للهيئة أية علاقة بها، مؤكداً أن الشرع هو الفيصل للجميع، وهو نهج بلادنا المباركة منذ تأسيسها .
واستعرض آل الشيخ جهود الهيئة في قضايا عدة، ومنجزات لأكثر من 1400 قضية ابتزاز، ومباشرة وضبط أكثر من 1100 قضية ترويج خمور ومسكرات، وقضايا أخرى عديدة باشرتها الهيئة.
واكتفى آل الشيخ بالرد على سؤال وجهه  -الشريان- عن: هل المطاردة تمت بالتنسيق مع العمليات أم من الأعضاء أنفسهم؟ بقوله: “لا يحضرني الآن والموضوع بكامله لدى اللجنة”.
وعقب آل الشيخ -ردّاً على أحد ضيوف البرنامج، حول مطالبته بدورات تدريبية لمنسوبي الهيئة- بقوله: يوجد لدى الهيئة دورات تدريبية لمنسوبيها، وورش عمل؛ حيث دربت 8300 عضو خلال سنة ، على أن يستمر التدريب ويتواصل خلال الفترات القادمة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • بحر الغزال

    ياخي أنا مشغول في وضع البشير.

  • ليل

    ومن يسيء لهيئة التحقيق والادعاء العام يُشك في عدالته …

  • ابو حمد

    والله ما يتطاول على رجال الهيئة إلا كل من يشجع الفساد والأنفلات والفوضى فرجال الهيئة يبذلون جهود جبارة اسأل الله ان يجزيهم خير الجزاء في الدنيا والأخرة,,, ووالله لو كنا منصفين لوجدنا ان كل الأخطاء التي تلصق بالهيئة نحن في الغالب المتسببين فيها ,, ثم نرمي اخطائنا وعدم التزامنا بالنظام عليهم .. الظلم ظلمات يوم القيامة

  • الزبيدي

    اللهم احفظ بلادنا من المنافقين واحفظ رجال هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر

  • ابو اياس...

    ﻭﺍﻟﻠﻪ ﻣﺎ ﻳﺘﻄﺎﻭﻝ ﻋﻠﻰ ﺭﺟﺎﻝ ﺍﻟﻬﻴﺌﺔ ﺇﻻ‌ ﻛﻞ ﻣﻦ ﻳﺸﺠﻊ ﺍﻟﻔﺴﺎﺩ ﻭﺍﻷ‌ﻧﻔﻼ‌ﺕ ﻭﺍﻟﻔﻮﺿﻰ ﻓﺮﺟﺎﻝ ﺍﻟﻬﻴﺌﺔ ﻳﺒﺬﻟﻮﻥ ﺟﻬﻮﺩ ﺟﺒﺎﺭﺓ ﺍﺳﺄﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻥ ﻳﺠﺰﻳﻬﻢ ﺧﻴﺮ ﺍﻟﺠﺰﺍﺀ ﻓﻲ ﺍﻟﺪﻧﻴﺎ واالاخره

  • متعب المالكي

    ومن اصدق من الله قيلاً قال تعالى: ( المنافقون والمنافقات بعضهم من بعض يأمرون بالمنكر وينهون عن المعروف ويقبضون أيديهم نسوا الله فنسيهم إن المنافقين هم الفاسقون ( 67 ) وعد الله المنافقين والمنافقات والكفار نار جهنم خالدين فيها هي حسبهم ولعنهم الله ولهم عذاب مقيم ( 68 ) ) ..
    صدقت يا فضيلة الشيخ عبد اللطيف ..نسال المولى عزّ وجل ان يسدد خطاكم الى نشر الفضيلة والنصح والارشاد لمن ظل عن السبيل والاخذ على ايدي السفهاء من الناس

  • محمحد

    مفهمت شكرا

  • محمحد

    مفهمت شكرا
    بس السلام