آل الشيخ: من يمس الهيئة يشك في عقيدته والتحقيقات لدى لجنة مستقلة

آل الشيخ: من يمس الهيئة يشك في عقيدته والتحقيقات لدى لجنة مستقلة

الساعة 9:15 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
9520
8
طباعة

أكد الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر -فضيلة الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ- أن كل من يمس شعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، بالسوء أو الإساءة، يُشك في عقيدته، لكونها شعيرة من شعائر الإسلام، وهي أمر من الله، ولا بد أن نعلم أنها شعيرة لا ينبغي المس بها، لافتاً إلى أن ما تتعرض له الهيئة من هجوم هذه الأيام، أمر لا ينبغي، وليس فيه وجه حق.
وقال آل الشيخ -في مداخلة عبر برنامج الثامنة، اليوم الأحد، من تقديم الزميل داود الشريان- إن الأجهزة الحكومية وغيرها لديها العديد من الأخطاء، فمن يعمل يخطئ، مؤكداً أننا لا نقبل بالخطأ أبداً مهما كان.
وتساءل آل الشيخ بقوله: هل تختزل جهود الهيئة التي تقوم بها في قضية واحدة لم يتم البت فيها حتى الآن؟!
وأضاف: القضية لا تزال في أيدي لجنة مستقلة، ليس للهيئة أية علاقة بها، مؤكداً أن الشرع هو الفيصل للجميع، وهو نهج بلادنا المباركة منذ تأسيسها .
واستعرض آل الشيخ جهود الهيئة في قضايا عدة، ومنجزات لأكثر من 1400 قضية ابتزاز، ومباشرة وضبط أكثر من 1100 قضية ترويج خمور ومسكرات، وقضايا أخرى عديدة باشرتها الهيئة.
واكتفى آل الشيخ بالرد على سؤال وجهه  -الشريان- عن: هل المطاردة تمت بالتنسيق مع العمليات أم من الأعضاء أنفسهم؟ بقوله: “لا يحضرني الآن والموضوع بكامله لدى اللجنة”.
وعقب آل الشيخ -ردّاً على أحد ضيوف البرنامج، حول مطالبته بدورات تدريبية لمنسوبي الهيئة- بقوله: يوجد لدى الهيئة دورات تدريبية لمنسوبيها، وورش عمل؛ حيث دربت 8300 عضو خلال سنة ، على أن يستمر التدريب ويتواصل خلال الفترات القادمة.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

الشيخ السديس متوعّدًا المتطاولين على شؤون الحرمين: سنطبّق الأنظمة الصارمة في الملاحقة والتقاضي

شدّد معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد