البريطاني يشيدون بكفاءة واحترافية القوات الجوية في تمرين العلم الأخضر

الجمعة ١٣ سبتمبر ٢٠١٣ الساعة ٣:٣٩ مساءً
البريطاني يشيدون بكفاءة واحترافية القوات الجوية في تمرين العلم الأخضر

اختتمت القوات الجوية الملكية السعودية اليوم فعاليات تمرين العلم الأخضر السعودي البريطاني 2013 بقاعدة كوننزبي بالمملكة المتحدة، بحضور رئيس هيئة أركان القوات الجوية البريطانية الفريق أول أندرو بلفورد وقائد التمرين العميد الطيار الركن محمد الشهراني ، والملحق العسكري في سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة العميد طيار عبدالله بن صالح الزغيبي , وقائد قاعدة كوننزبي العقيد جوني سترنقر ومساعد الملحق لشئون القوات الجوية المقدم سليمان المبارك وأركانات التمرين.
وأظهر المشاركون من الجانبين في ختام التمرين احترافية ومستوى جاهزية عاليين ، وخرجوا بالعديد من النتائج الإيجابية من خلال تطبيق العديد من التكتيكات والمهام التي نفذها الطيارون بكل بإتقان ومهارة في التعامل مع الفرضيات التي طبقت خلال التمرين، كالحرب الالكترونية وعدد من التكتيكات الأخرى التي طبقها المشاركون.

وفي نهاية التمرين قام رئيس هيئة أركان القوات الجوية البريطانية , بجولة على سرب التمرين، واستمع من قائد التمرين وعدد من كبار الضباط المشاركين إلى إيجاز عن التمرين وما تحقق فيه من نتائج إيجابية لكلى الجانبين، ثم التقطت الصور التذكارية مع المشاركين .
وأكد قائد التمرين العميد الطيار الركن محمد الشهراني نجاح تمرين العلم الأخضر 2013 ، وتحقيقه الأهداف المنشودة منه، بفضل – الله سبحانه وتعالى – ثم التخطيط والتنفيذ الجيدان له .

ولفت العميد الشهراني النظر إلى ترحيب الجانب البريطاني بتنفيذ التمرين مع القوات الجوية السعودية، وأشادوا بما شاهدوه من كفاءة الأطقم المشاركة، ودقة التعامل مع الحرب الالكترونية بكل احترافية ولله الحمد.
وأشار إلى أن المشاركين سيقومون بنقل الخبرات التي اكتسبوها من هذا التمرين إلى زملائهم أسوة بما يتم في التمارين السابقة، منوها بجهود الملحق العسكري ونائبه ومتابعتهما لكل ما يتعلق بالتمرين منذ بدايته، إضافة إلى التسهيلات التي قدموها للمشاركين وتواصلهم الدائم معهم حتى أنهى المشاركين مهامهم بكل نجاح.

يذكر أن قائد التمرين كان قد كرم المشاركين من الجانب السعودي في حفل أقيم بهذه المناسبة أمس الأول , مشيدا بجهودهم التي بذلوها طوال فترة التمرين، وحسن تمثيلهم لبلدهم وللقوات الجوية .

00

3

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • فووفو

    الله يحفظكم