“التعليم العالي” تدعو متدربيها من حملة الدبلومات الصحية لتحديث بياناتهم

الأربعاء ١٨ سبتمبر ٢٠١٣ الساعة ٢:٢٧ مساءً
“التعليم العالي” تدعو متدربيها من حملة الدبلومات الصحية لتحديث بياناتهم

أهابت وزارة التعليم العالي بالمتدربين الموجهين إليها من حملة الدبلومات الصحية لتحديث بياناتهم وتأكيد رغباتهم على موقع وزارة التعليم العالي الرسمي، وذلك قبل المهلة بنهاية دوام يوم الخميس 13ذي القعدة 1434هـ.

وأكد معالي نائب وزير التعليم العالي د. أحمد بن محمد السيف، أن وزارة التعليم العالي قد دشنت نظاماً متطوراً لتحديث بيانات المتدربين على الإنترنت، ليتم من خلاله مراجعة بيانات المتدربين وأرقام التواصل معهم وجمع معلوماتهم بدقة ووضوح، تمهيداً لبدء برنامج التدريب النظري في 16 ذي الحجة 1434هـ، تحت إشراف الأمانة العامة للجنة العمداء مراكز خدمة المجتمع والتعليم المستمر، التي ستتولى برنامج التدريب النظري لمدة ستة أشهر لخريجي الدبلومات الصحية المشمولين بالأمر الملكي الكريم في مختلف مناطق المملكة.

وأكد نائب وزير التعليم العالي على ضرورة حرص المتدربين الموجهين لوزارة التعليم العالي على استكمال هذه البيانات ليتسنى للجامعات توقيع العقود مع المتدربين، واعتماد مكافآت تدريبهم وهو ما يتطلب الإعداد المبكر قبل موعد بدء البرنامج التدريبي النظري.

وأوضح رئيس لجنة التدريب النظري ومستشار نائب وزير التعلم العالي د. خالد بن محمد آل ابا الحسن، أن متدربي الدبلومات الصحية سيخضعون لبرنامج نظري تدريبي لمدة ستة أشهر، تم بناؤه خصيصاً لتدريب حملة الدبلومات الصحية، وتقوم على تنفيذه بالكامل الأمانة العامة للجنة عمداء مراكز خدمة المجتمع ومقرها جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، بالتعاون مع شبكة وطنية من مراكز خدمة المجتمع تشمل بتغطيتها كافة مناطق المملكة، فضلاً عن أكثر من خمسين معهداً علمياً يتصل بجامعة الإمام وستعقب فترة التدريب النظري ستة أشهر أخرى للتدريب العلمي السريري، متمنياً للمتدربين التوفيق والسداد في المرحلة القادمة.