“الشؤون الاجتماعية”: مسنة طريف لا تستحق معونة الجمعية الخيرية

الأربعاء ١١ سبتمبر ٢٠١٣ الساعة ١٠:٥٧ مساءً
“الشؤون الاجتماعية”: مسنة طريف لا تستحق معونة الجمعية الخيرية

أوضح مدير عام إدارة العلاقات العامة والإعلام الاجتماعي المتحدث الرسمي باسم وزارة الشؤون الاجتماعية خـالـد بن دخــيـــل الله الثبيتي أن المسؤولين بالوزارة اطلعوا بكل اهتمام على ما نشرته صحيفة “المواطن”، بعنوان: “مسنة في طريف تشكو الفقر والقهر: الجمعية الخيرية استبعدتني”. وبين الثبيتي أنه بناءً على توجيه الوزير وبمتابعة وكيل الوزارة للتنمية الاجتماعية تمت الكتابة لمركز التنمية الاجتماعية بعرعر بطلب الإفادة حيال الموضوع، وورد خطاب المركز متضمناً عدم انطباق شروط الجمعية (جمعية طريف الخيرية) على المذكورة بعد إجراء البحث الميداني للحالة، موضحاً أنه بعد الوقوف ميدانياً على منزل الأسرة، تبين أن المنزل ملك ويتكون من دورين وحديث الإنشاء، وزوجها ليس كفيفاً، وإنما لديه ضعف نظر ويتمتع بصحة جيدة ويتقاضى تقاعداً بمبلغ وقدره (1985) ريالاً، وضماناً اجتماعياً بمبلغ وقدره (2283) ريالاً، ولديهم منزل آخر مؤجر بمبلغ وقدره (1500) ريال شهرياً.

وأضاف الثبيتي أن خطاب مركز التنمية الاجتماعية بعرعر بين أن زوج المسنة يملك شاحنة خلاط أسمنتي مؤجرة لإحدى الشركات بالمحافظة بمبلغ يتراوح من (5000 إلى 8000) ريال شهرياً، وعدد أفراد الأسرة الذين يعولهم (4) أفراد كما هو موضح بسجل الأسرة وليس (10) أفراد كما ذُكر. وبين الثبيتي أن زوج المسنة لديه أبناء موظفون ويسكنون معه في المنزل نفسه، مشيراً إلى أن أحدهم موظف يعمل في شركة معادن، واثنين يعملان في الشرطة الجوية، والرابع يعمل ممرضاً.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • saad

    لاتصدقون كل ماتسمعون من بعض الناس الذي يدعي الفقر فلم يتركوا هؤلأ للفقراء والمساكين فرصآ بل اكلوا الأخضر واليابس اناس ماتخاف الله ولكن يجب معاقبتها والله بأن دخلهم احسن من دخلي الشهري التقاعدي حسبي الله ونعم الوكيل .