تكدس الطلاب بابتدائية سلطان في أبها يصعب مهمة المعلمين

تكدس الطلاب بابتدائية سلطان في أبها يصعب مهمة المعلمين

الساعة 8:23 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
11385
2
طباعة

ناشد عدد من سكان حي مدينة سلطان في أبها مدير عام التربية والتعليم بعسير جلوي كركمان إيجاد حل سريع لمعاناتهم من تكدس الطلاب في ابتدائية سعيد بن المسيب.

وأوضح الأهالي أن عدد الطلاب في الفصل الواحد يتراوح بين 38 و42 طالباً، مشيرين إلى أن العدد الكبير يشكل صعوبة كبيرة للمعلم والطالب، ما يؤدي لعدم حصول الطالب على المعلومات الكاملة.

وأكد الأهالي أن العدد الكبير للطلاب يمنع المعلم من تأدية الرسالة والأمانة المكلف بها في ظل عدم افتتاح المدارس المحدثة.

وقال حسن عسيري لـ”المواطن”: “تم استحداث ابتدائي وثانوي كما ظهر في حركة نقل المعلمين وتعيين مدير ابتدائية جابر بن عبدالله الأنصاري شمال مدينة سلطان، ووكيل ثانوية الأوائل شمال مدينة سلطان، مبيناً أنه لم يتم فتح هاتين المدرستين رغم توجيه كوادرهما التعليمية”.

وأضاف عسيري: “نعاني منذ 3 سنوات اعتماد حركة النقل على مدارس وعدم تنفيذه، مشيراً إلى أن ذلك يعتبر تضليلاً من الجهات المعنية يمكن أن يكون لامتصاص حماس الموطنين من قبل إدارة التعليم بعسير.

وأردف عسيري قائلاً: “حي مدينة سلطان يفتقر إلى وجود باصات لنقل الطالبات، موضحاً أنه حتى الآن الثانوية الثانية بمدينه سلطان لا توجد فيها مكيفات، والساحة الخارجية مكشوفة من قبل البيوت المجاورة للمدرسة بدون عمل ساتر على الحائط لمنع الكشف.

إقرأ ايضا :

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :