جامعة “الحدود الشمالية” تنظم ندوة احتفاء باليوم الوطني

الثلاثاء ٢٤ سبتمبر ٢٠١٣ الساعة ٨:٥٨ مساءً
جامعة “الحدود الشمالية” تنظم ندوة احتفاء باليوم الوطني

أقامت عمادة شؤون الطلاب بجامعة الحدود الشمالية -وتحت رعاية رئيس الجامعة الدكتور سعيد بن عمر آل عمر- ندوة بعنوان “الوطن.. أرض ورجال”، صباح اليوم على مسرح كلية التربية والآداب بمدينة عرعر.

وحضر الندوة وكلاء الجامعة وعمداء الكليات وعدد من أعضاء هيئة التدريس والموظفون والطلبة.

وألقى وكيل عمادة شؤون الطلاب -الدكتور أحمد بن منصور السنتلي- محاضرة أعاد فيها الذاكرة إلى الخطوات الأولى لتوحيد المملكة على يد الملك عبد العزيز آل سعود -رحمه الله- والبطولات والملاحم التي خاضها من أجل قيام الدولة السعودية.

وعرّج إلى بناة النهضة من بعده، بقيادة أبنائه البررة -رحمهم الله جميعاً- وصولاً إلى عهد خادم الحرمين الشريفين -الملك عبدالله بن عبدالعزيز، حفظه الله- الذي شهد أضخم الإنجازات وأكبرها في كل المجالات، داعياً أبناءه الطلبة للحفاظ على الوطن ومكتسباته بصدق الانتماء إليه.

وأكد السنتلي على ضرورة الانتقال من فقه الانتماء إلى فقه المواطنة، بالحرص على كل ما يهم الوطن ويرفع من شأنه، كما تخللت تلك المحاضرة عدة قصائد وطنية بهذه المناسبة، ألقاها الشاعر الدكتور هلال بن مزعل العنزي، أستاذ المناهج وطرق التدريس بكلية التربية والآداب بالجامعة.

وفي نهاية الندوة، أتيحت الفرصة للطلبة للتعبير عن حبهم للوطن بقصائدهم الشعرية، أظهروا فيها صدق مشاعرهم تجاه وطنهم الحبيب .

iPhoneUpload (14)

iPhoneUpload (15)

iPhoneUpload (17)