حسابات وهمية في “تويتر” تدّعي الحاجة لكسب المال

الثلاثاء ١٠ سبتمبر ٢٠١٣ الساعة ١١:٠٠ مساءً
حسابات وهمية في “تويتر” تدّعي الحاجة لكسب المال

منذ ظهور موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بين الأوساط الاجتماعية السعودية، بدأت تظهر معه عديد من المناشدات والمطالبات، عبر حسابات شخصية، بعضها يتغطى بثوب الفقر والحاجة.

كما أن هناك حسابات شخصية صادقة، حيث تكون موثقة بأرقام تواصل خاصة، وتُطالب وتناشد لحل أزمة ما، أو قضية ما، فتجد التجاوب أحياناً، وأحياناً تُقابل بالتجاهل.. في المقابل الحسابات الوهمية غالباً ما تتوسل الأمراء وتناشد رجال الأعمال، وتطالب المسؤولين، وتدعي الفقر والحاجة، ويلجأ أصحابها لوضع أرقام حسابات مصرفية لتستقبل عليها الإيداعات.

وكانت “المواطن” شريكة في نقل معاناة ومطالب بعض أصحاب الحسابات التي تعاني من أزمات صادقة، وأثبتت معاناتها بالوثائق والبراهين، إلا أن أصحاب الحسابات الوهمية يقطعون التواصل عندما يصل الأمر إلى طلب إثبات معاناتهم فيتوارون عن الأنظار.

أسئلة كثيرة وشكوك تدور أمام كثرة المطالبات والمناشدات عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، والسؤال: هل بات المواطن لا يحصل على حقوقه إلا عبر المطالبات والمناشدات عبر مواقع التواصل الاجتماعي؟!

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • أميره

    احياناً يكون صح فمن المحتمل ان راتبه الشهري لايكفي حتى يصرف على اسرته فيكون في نظره هذا تصرف صحيح كي يؤمن على اسرته ويلبي مايرغبون .