صحفي أمريكي: عملية مداهمة مقتل ابن لادن كذبة كبرى

الإثنين ٣٠ سبتمبر ٢٠١٣ الساعة ١٠:٣١ مساءً
صحفي أمريكي: عملية مداهمة مقتل ابن لادن كذبة كبرى

نشرت صحيفة “الجارديان” البريطانية لقاءً مع الصحفي الأمريكي المخضرم سيمور هيرش- الحائز على جائزة “بوليتزر” للصحافة-، وصف فيه التصريحات الأمريكية الرسمية التي تبعت عملية المداهمة التي قتل على إثرها زعيم تنظيم القاعدة- أسامة بن لادن-، بالكذبة الكبرى، مشيراً إلى أن تصريحات إدارة الرئيس الأمريكي-باراك أوباما- حول الأحداث في هذا الشأن ليست بحقيقية.

ووجه الصحفي ذو الـ76 عاماً- وهو الذي سبق له كشف مذبحة قرية ماي لاي التي قامت بها القوات الأمريكية خلال حرب فيتنام، في عام ١٩٦٩م-، خلال مقابلة مع صحيفة “الغارديان” البريطانية، انتقادات لاذعة لوسائل الإعلام الأمريكية لإخفاقها في تحدي البيت الأبيض في كثير من القضايا منها برنامج التجسس لوكالة الأمن القومي، والهجمات بواسطة الطائرات بدون طيار.

وما زال البيت الأبيض يرفض نشر أي من الصور لجثمان ابن لادن، الأمر الذي زاد الشكوك حول مصداقيتها، وقال هيرش “إن العملية التي قادتها عناصر من نخبة البحرية، ويزعم أنها انتهت بمقتل ابن لادن، لا كلمة واحدة فيها حقيقية”- بحسب الصحيفة-.

وهاجم الصحفي الأمريكي شبكات تلفزة أمريكية كـ”ان بي سي” و”أيه بي سي”، مطالباً بإغلاقها، واستبدال 90 ٪ من طواقم التحرير بصحفيين حقيقيين لا يخشون مواجهة السلطة.