لندن تعلن: آثار غاز “السارين” بعينات من غوطة دمشق

لندن تعلن: آثار غاز “السارين” بعينات من غوطة دمشق

الساعة 8:25 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
6330
0
طباعة

أعلن مكتب رئيس الوزراء البريطاني -ديفيد كاميرون- أن نتائج تحليل عينات حصلت عليها من موقع تعرض للقصف بأسلحة كيميائية قرب العاصمة السورية دمشق، أثبتت وجود آثار لغاز “السارين” السام بها.

وذكرت الحكومة البريطانية أن العينات -التي تضم ملابس وبعض التربة- تم الحصول عليها من أحد الناجين من هجوم “الغوطة الشرقية”، في 21 أغسطس، حيث جرى تحليلها في معمل “بورتون داون” في بريطانيا.

وقال مكتب كاميرون -في بيان الخميس- إن المملكة المتحدة تشارك ما لديها من معلومات، بشأن نتائج فحص هذه العينات، مع الأمم المتحدة، ومع المنظمات الدولية المناهضة لاستخدام الأسلحة الكيميائية.

يتطابق إعلان الحكومة البريطانية مع ما سبق أن أعلنه وزير الخارجية الأمريكي -جون كيري، في وقت سابق من الأسبوع الجاري، عندما أكد في مقابلة مع CNN- أن عينات الدم والشعر التي تم الحصول عليها من موقع الهجوم بالكيماوي شرق دمشق، تظهر وجود آثار لغاز السارين.

ولفت كيري إلى أنّ واشنطن حصلت على العينات بكيفية “مستقلة وملائمة”، من دون أن يعطي أية إشارة إلى كون تلك النتائج أتت من مفتشي الأمم المتحدة.

ويعد غاز السارين واحد من أشدّ الغازات سميّة، وفقاً لكبير مراسلي الشؤون الطبية في CNN سنجاي غوبته، “حيث إنّ أونصة من هذا الغاز داخل جلد أي شخص، يمكن أن تكون قاتلة.”


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

صرخة في أذن الفساد

الأوامر الملكية تعتلي قمة التدرج التنظيمي في المملكة،