مصر ترحب بدعم مجلس الأمن لإعلان جنيف الختامي

مصر ترحب بدعم مجلس الأمن لإعلان جنيف الختامي

الساعة 11:52 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
2595
0
طباعة

رحبت مصر بإصدار مجلس الأمن الدولي قراره رقم 2118، لاسيما ما ورد به من دعم كامل لإعلان جنيف الختامي الصادر في 30 يونيو 2012، بما يقتضيه ذلك من عقد مؤتمر جنيف 2 بأسرع ما يمكن بمشاركة جادة من جانب الأطراف السورية كافة، وصولاً إلى إنشاء حكومة انتقالية ذات صلاحيات تنفيذية كاملة تقوم على إدارة الحكم في سوريا في المرحلة المقبلة.
وأكد وزير الخارجية المصري نبيل فهمي في بيان له اليوم أن موقف بلاده ثابت من أن الحل السياسي هو الحل الوحيد للأزمة السورية والكفيل بوقف إراقة الدماء والحفاظ على وحدة سوريا وتعددية مجتمعها وتحقيق الطموحات المشروعة للشعب السوري.
وشدد فهمي على أهمية انخراط الحكومة السورية والمعارضة في مسار التفاوض السياسي حول تنفيذ إعلان جنيف من خلال المشاركة الفعالة في المؤتمر المزمع عقده في جنيف لهذا الغرض.
من ناحية أخرى أكد فهمي تمسك مصر بأن تصب الجهود الدولية للتخلص من الأسلحة الكيميائية السورية ، بما فيها قرار مجلس الأمن 2118، في إطار العمل على إنشاء منطقة خالية من جميع أسلحة الدمار الشامل، النووية والكيميائية والبيولوجية، في منطقة الشرق الأوسط وفقاً لما تم التوافق حوله دولياً عام 1995 وإعادة التأكيد عليه في مؤتمر مراجعة معاهدة عدم الانتشار عام 2010.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

هنا .. تفاصيل تنظيم مجلس شؤون الأسرة : هذه أهدافه والعمل به بعد 90 يوماً

المواطن – محمد عامر وافق مجلس الوزراء على