ملاعب مجمع كليات طريق بقعاء جاهزة لإقامة المباريات

الأحد ١٥ سبتمبر ٢٠١٣ الساعة ١٠:٥٢ مساءً
ملاعب مجمع كليات طريق بقعاء جاهزة لإقامة المباريات

دشّنت جامعة حائل الملاعب الرياضية في مجمع كليات طريق بقعاء، وذلك بعد انتهاء أعمال تطوير المرحلة الأولى تمهيداً لإقامة المباريات والأنشطة الرياضية.

وأوضح مدير الجامعة -الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم- أن الطلاب يستطيعون الإفادة من الملاعب التي تم تجهيزها، والتي تضمّ كلّاً من “ملعب كرة قدم رئيسياً، ملعبين رديفين لكرة القدم، ملعب كرة يد، وملعباً لكرة السلة”.

وأكد البراهيم أن العمل سيتواصل لإنهاء المرحلة الثانية خلال الفترة المقبلة، والتي تتضمن المدرجات الرياضية والمنشآت المساندة، إضافة إلى إنشاء صالة رياضية مغلقة، على أن لا تتقاطع أعمال التطوير والإنشاءات، مع استفادة الطلاب من المنشآت الموجودة.

وقال إن الجامعة تسابق الزمن لجعل بيئة المنشآت الجامعية جاذبة للطلاب والطالبات، وأن ملف تطوير المنشآت الجامعية يملك أولوية كبيرة في أجندة أعمال الجامعة، واصفاً إياه بـ “الأهم” حالياً.

وحول مشاريع التطوير الأخرى الخاصة بمجمع كليات طريق بقعاء، ذكر الدكتور البراهيم أن العمل يجري حالياً لعملية تأهيل على أكثر من جانب، تشمل تطوير وتهيئة مواقف السيارات، وإنشاء أخرى في المساحات الشمالية والغربية، لتصبح السعة الاستيعابية لمواقف المجمع تتسع لأكثر من خمسة آلاف سيارة إن شاء الله.

وأضاف البراهيم أن فرق الجامعة تعمل على دراسة انسياب الحركة داخل المجمع، وتقديم خطة يتم على أساسها العمل على تطوير الطرق الداخلية والأرصفة ومواءمتها مع بوابات الدخول والخروج، التي سيزيد عددها خلال الفترة المقبلة.