ألعاب القوى السعودية تتوشح الذهب في ألعاب التضامن الإسلامي

الأحد ٢٩ سبتمبر ٢٠١٣ الساعة ٧:٤٧ مساءً
ألعاب القوى السعودية تتوشح الذهب في ألعاب التضامن الإسلامي

تألق نجوم ألعاب القوى السعوديون بخطف ميداليتين ذهبية وفضية لفريقي التتابع 4 × 400، و 100 ×4، في ختام منافسات أم الألعاب ببطولة التضامن الإسلامي، ليرتفع الرصيد إلى 13 ميدالية، سبع منها من الذهب وفضيتان وأربع برونزيات، بحضور أمين الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي -فيصل النصار- الذي توج الفائزين بالميداليات في هذا السباق، والأمين العام للوفد السعودي للدورة، محمد المسحل.
وجاء فوز فريق التتابع 4 × 400، والذي قاده العداء يوسف مسرحي مع زملائه؛ إسماعيل الصبياني ومحمد البيشي ومازن آل ياسين، وهم الذين سيطروا على السباق منذ بدايته إلى نهايته، حتى أنهاه المسرحي بفارق 30 متراً وبزمن 70, 03 : 3 دقيقة، وحل الفريق التركي ثانياً، بزمن 43, 06 : 3 دقيقة، وجاء الفريق الجزائري ثالثاً بزمن 04, 09 : 3 دقيقة.
في الوقت الذي رفض فريق التتابع 4 × 100 الخروج من المنافسات بدون إنجاز يذكر؛ حيث أصرّ الفريق المكون من؛ فهاد السبيعي وحمود العلواني، وأحمد فايز وبندر عطية، على تحقيق فضية السباق بزمن 20, 40 ثانية، بينما نال الذهبية الفريق العماني بزمن 72, 39 ثانية، وجاءت البرونزية من نصيب الفريق الإندونيسي، بزمن 37, 40 ثانية. وبهاتين الميداليتين، يصبح مجموع ما حققه أخضر ألعاب القوى في الدورة 7 ميداليات 5 ذهبيات وفضية، ومثلها من البرونز.
بينما جاء العداء عماد نور خامساً في سباق 1500 م، بزمن 18, 42 : 3 دقيقة، كما حلّ الواثب عاصم آل حزام في المركز الخامس في منافسات القفز بالزانة بارتفاع 75, 4 م.
في الوقت الذي تعثر حظ فريق الرماة؛ تركي الدربي وعبدالعزيز الروضان ومصعب السليماني، في منافسات دور الـ8 لقوس البكرة أمس، بينما سيشاركون اليوم في منافسات للفرق نفسها.