إخماد حريق اندلع بحشائش في قرية “مسير المندق”

الخميس ١٢ سبتمبر ٢٠١٣ الساعة ٢:١٧ مساءً
إخماد حريق اندلع بحشائش في قرية “مسير المندق”

نشب حريق قبل فجر اليوم في حشائش بقرية مسيّر في منطقة شديدة الانحدار تبلغ مساحتها 225 متراً مربعاً، وتشارك الفرق من مركزي الدفاع المدني بالنصباء ودوس في إخماد ألسنة اللهب.

وفي سياق متصل باشرت فرق الإطفاء والإنقاذ حادث تصادم نتج عنه وفاتان لابن وأبيه بـ”نقبة الباحة” أحدهما توفي بالموقع والآخر بعد وصوله لمستشفى العقيق.

وقال المقدم عبدالله الظبية نائب الناطق الإعلامي بمدني الباحة: “تلقى مركز القيادة والسيطرة بالباحة عند الساعة الثالثة صباحاً بلاغاً يفيد عن وقوع حادث حريق بقرية مسير بمحافظة المندق، وعلى الفور تم تحريك فرق الإطفاء والإسعاف بوحدة الدفاع المدني بالنصباء وبمساندة وفرقة الإطفاء بمركز الدفاع المدني بدوس، حيث تم إخماد الحريق من قبل الفرقة.

وأضاف الظبية: “بالمعاينة اتضح أن النار اشتعلت في مجموعة من الأشجار والأعشاب والحشائش بمساحة تقدر بحوالي 15م×15م تقريباً في منطقة شديدة الانحدار بجوار الشارع العام.

وأردف قائلاً وقامت فرق الإطفاء والإنقاذ بمباشرة حادث تصادم بالنقبة نتج عنه حالتا وفاة وقامت الفرق بتأمين المركبة وتسليم الموقع للمرور حسب الاختصاص.

من ناحيته أهاب مدير الدفاع المدني بمنطقة الباحة العميد علي بن عبدالله السواط بجميع الإخوة المواطنين والمقيمين أثناء التنزه بالحرص قدر المستطاع على عدم إشعال النار في المواقع التي تكثر بها المخلفات والحشائش حتى لا تتعرض لانتشار الحريق وتكون سبباً في تغيير معالم الطبيعة الجميلة والاطمئنان على إخماد النار عند الرحيل.

وأضاف العميد السواط: ما يخص الحوادث المرورية فإننا ندعو الجميع إلى الالتزام بالسرعات المحددة ووضع المركبات تحت الصيانة الدورية للاطمئنان على أنظمة المكابح والوقود.

3

4

0

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • بدون آسسسسم

    الله يرحمهم ويغفر لههم. الله يكفينآ شر الحوآدث كثرت