جامعة الملك خالد تعقد مؤتمر “مؤسسات التأمين” شهر جمادى الآخرة المقبل

الإثنين ٩ سبتمبر ٢٠١٣ الساعة ١١:١٥ صباحاً
جامعة الملك خالد تعقد مؤتمر “مؤسسات التأمين” شهر جمادى الآخرة المقبل

تعقد جامعة الملك خالد -في السابع من جمادى الآخرة من العام المقبل- مؤتمر مؤسسات التأمين والمهن الاكتوارية في المملكة العربية السعودية، والذي من المقرر أن تستمر فعالياته لمدة ثلاثة أيام.

ويهدف المؤتمر إلى دعم ومساندة الثورة الكبيرة في قطاع التأمين في المملكة العربية السعودية، من خلال تقييم تجربة المملكة وإثراء أدبيات البحث العلمي في هذا المجال، كما يسعى المؤتمر إلى المساندة في إنشاء البرامج الأكاديمية في مجالات التأمين والعلوم الاكتوارية في الجامعات والمؤسسات التعليمية السعودية، بالإضافة إلى تحقيق الاستفادة من تجارب الدول الرائدة وخبراتها على المستويين الأكاديمي والمهني، وإبراز دور التأمين في التنمية الاقتصادية في المملكة العربية السعودية.

ويركز المؤتمر على محاور عديدة من أهمها، الإدارة في مؤسسات التأمين من خلال مناقشة القضايا الإدارية المختلفة، والمحاسبة والمراجعة في مؤسسات التأمين، والتمويل والاستثمار، واقتصاديات التأمين، والقوانين والأنظمة، واستخدامات التقنية في مؤسسات التأمين والمهن الإكتوارية، بالإضافة إلى مناقشة العلوم والمهن الاكتوارية بشكل مستقل.

وصرح عميد كلية العلوم الإدارية والمالية ورئيس اللجنة المنظمة للمهرجان -الدكتور عبدالسلام الغامدي- أن فكرة المهرجان نشأت استجابةً لما شهدته المملكة في السنوات الأخيرة من ثورة كبيرة في قطاع التأمين، تمثلت في تأسيس العشرات من شركات التأمين، وبالتالي كان لهذا التطور أثره الكبير على عدد من المجالات ذات العلاقة، والتي بدأت تتفاعل مع هذه التطورات وجعلتها بحاجة لدراسات، وأبحاث متخصصة لتقييمها وما نتج عنها من تطور للطلب على المهن والعلوم الاكتوارية.

وأشار الدكتور الغامدي إلى أن اللجنة المنظمة للمهرجان قد حددت السابع من شهر محرم المقبل كآخر موعد لاستقبال الملخصات البحثية، والعاشر من صفر موعداً نهائياً لاستقبال المشاركات كاملةً، وسيصدر القرار النهائي للجنة العلمية في السابع من شهر ربيع الآخر إن شاء الله.

كما دعا الغامدي المهتمين إلى إرسال مشاركاتهم على العنوان التالي: كلية العلوم الإدارية والمالية – جامعة الملك خالد – أبها – المملكة العربية السعودية.