طيارون سعوديون ينفذون بنجاح تكتيكات وفرضيات بقاعدة كوننزبي

الإثنين ٢ سبتمبر ٢٠١٣ الساعة ١٠:٥١ مساءً
طيارون سعوديون ينفذون بنجاح تكتيكات وفرضيات بقاعدة كوننزبي

بدأت في قاعدة كوننزبي الجوية العسكرية في المملكة المتحدة اليوم أولى فعاليات تمرين (العلم الأخضر السعودي البريطاني 2013 المشترك) الذي تنفذه القوات الجوية الملكية السعودية مع نظيرتها القوات الجوية البريطانية بمشاركة منظومات الطائرات السعودية المقاتلة بكافة أطقمها الجوية والفنية.

وتضمنت فعاليات اليوم الأول للتمرين تكتيكات وفرضيات مختلفة نفذها طيارون سعوديون بنجاح إلى جانب الطيارين البريطانيين المشاركين في التمرين، وذلك لاختبار جاهزية القوات الجوية السعودية من خلال المهام والتكتيكات المطبقة في التمرين.

من جهته أوضح ركن عمليات التمرين العقيد الطيار علي العمري أن المشاركين في التمرين بدؤوا مهامهم اليوم بطلعات جوية للطيارين على مناطق التدريب والرماية وميادين الحرب الإلكترونية والمواقع التي ستشهد لاحقاً عدداً من الفرضيات وغير ذلك من عمليات مشتركة.

وأشار إلى أن التمرين الذي ستتواصل فعالياته طوال الأيام المقبلة سيشهد تنفيذ مهام وعمليات التخطيط العسكري والهجوم الافتراضي وعمليات مضادة هجومية ودفاعية مختلفة، إضافة إلى عمليات مشتركة بين القوات المشاركة من الجانبين، مبيناً أن التمرين سيشهد سيناريو حرب إلكترونية جوية لاختبار جاهزية القوات الجوية في التعامل مع هذه الظروف.

وأكد العمري وجود غرفة عمليات مشتركة بين الجانبين السعودي والبريطاني وغرفة تخطيط وإيجاز قبل بدء العمليات حرصاً على الاستفادة الكاملة من التمرين.

من جانبه عبر العقيد الطيار محمد العنقري في تصريح صحفي عن فخرهم واعتزازهم بالمستوى المتميز الذي وصل إليه الطيارون السعوديون نظير ما اكتسبوه من خبرات في المشاركات السابقة، موضحاً أن هذا التمرين يشهد لأول مرة مشاركة منظومتين مقاتلتين بالإضافة إلى منظومات النقل، كما سيتضمن التمرين عدداً من الفرضيات التي تهدف إلى إكساب الطيارين الخبرة والاستفادة مما سيتم التدرب عليه.

143511_1378129889_4783

 

143512_1378129898_4080

 

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • أحمد

    أتمنى أني طيار

  • خالد

    الله عليك يانمر السبيعي دائما مبدع من افضل الطياريين في القوات الجوية

  • زمان الصمت

    وفق الله حماة الوطن كم نفتخر بالطيارين السعوديين ونجاحاتهم المتتاليه

  • ابا ليلى

    ونعم