كاتب الشرق “خليف”: عمل جمعيات الثقافة والفنون شكلي

الجمعة ٢٧ سبتمبر ٢٠١٣ الساعة ١٠:٤٩ مساءً
كاتب الشرق “خليف”: عمل جمعيات الثقافة والفنون شكلي

انتقد كاتب “الشرق”، وعضو ملتقى إعلاميي عرعر -ناصر خليف- عمل جمعيات الثقافة والفنون، واصفاً الفعاليات بالشكلية، وأنها لم تصل إلى مرحلة رضا الجمهور.

وجاء رد سلطان البازعي -رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للثقافة والفنون، ورئيس تحرير جريدة اليوم سابقاً، عند استضافته مساء اليوم في ملتقى إعلاميّي عرعر- بأن فعاليات جمعيات الثقافة والفنون مرضية نوعاً ما، خاصة وأن الدعم المادي الذي تحظى به جمعيات الثقافة والفنون قليل جداً.

وبين البازعي أن اختيار أعضاء الجمعية، يأتي بناءً على خبرة العضو وقربه من الوسط الفني الذي يخدم عمل الجمعية، موضحاً أن الجمعية تمضي قدماً للانتخابات واختيار أعضائها.

وتحدث البازعي عن الطباعة وتاريخها ومدى تأثير الإعلام الجديد عليها، موضحاً أن الطباعة الورقية -في شتى المجالات- مقبلة على الانقراض، نظراً لوجود وسائل التقنية الجديدة، التي سحبت البساط من الطباعة الورقية.

وأجاب البازعي عن استفسارات بعض أعضاء الملتقى حول الصحافة الورقية، مشير إلى أن الإعلانات هي السبيل الوحيد لاستمرار الصحف الورقية.

وأوضح أن جريدتي “الشرق والوطن”، تعانيان من ضعف التمويل الإعلاني، بينما جاءت صحيفة “الرياض وعكاظ اليوم” من أكثر الصحف استحواذاً على الإعلانات.

وفي نهاية اللقاء، كرم أعضاء الملتقى زميلهم العضو -فهد الديدب- بعد فوزه بكرسي رئاسة المجلس البلدي لمدينة عرعر في دورته الثانية.

6Qn08325