مدني الباحة يخمد حريقاً بمنزل ويفك احتجاز حافلة مدرسية

الأربعاء ٢٥ سبتمبر ٢٠١٣ الساعة ٢:٥٧ مساءً
مدني الباحة يخمد حريقاً بمنزل ويفك احتجاز حافلة مدرسية

نجح رجال الدفاع المدني في إخماد حريق شبّ في شقة سكنية رغم وجودها بالدور الثاني ورغم ضيق وصعوبة الطريق إلا أن الفرق وصلت بالوقت المناسب دون وجود إصابات.

كما علقت حافلة تُقل ٣٥ طالبة بقرية الأزاهرة لم يخرجها من موضعها إلا رجال الدفاع المدني.

وقال المقدم عبدالله الظبية نائب الناطق الإعلامي لمدني الباحة: إن مركز القيادة والسيطرة بالباحة تلقى بلاغاً يفيد بوقوع حادث حريق داخل منزل بقرية غيلان بمحافظة بلجرشي.

وأضاف المقدم الظبية أنه وعلى الفور تم انتقال فرقتي الإطفاء والإنقاذ من وحدة طليلان بمتابعة مباشرة من قبل مدير الدفاع المدني بمنطقة الباحة العميد علي بن عبدالله السواط.

وبين أنه اتضح أن الحادث عبارة عن حريق محدود داخل شقة بالطابق الثاني بسبب تماس كهربائي وتم على الفور إخماد النيران بصعوبة نظراً لضيق الطريق وصعوبة وصول آليات الإطفاء للموقع، مشيراً إلى أنه لم تقع ولله الحمد أي خسائر بشرية فيما تم تسليم الموقع لصاحب المنزل.

وأضاف المقدم الظبية: “كما تلقى مركز القيادة والسيطرة بالباحة بلاغاً يفيد باحتجاز حافلة في قرية الأزاهرة بمحافظة بلجرشي بسبب ضيق الطريق”.

وأوضح: أنه على الفور تم انتقال فرقة الإنقاذ من مركز الدفاع المدني بالشهم وعند الوصول تبين وجود حافلة مدرسية عالقة في الطريق بها عدد ٣٥ طالبة تقريباً تم إخلاؤهن جميعاً ونقلهن عن طريق حافلة أخرى وهن بصحة جيدة؛ كما تم إخراج الحافلة من الموقع من قبل الفرقة وتسليمها لقائدها.

3