مسؤولو الإدارات الحكومية بالخرج : منجزات خالدة ونقلة كبيرة بكل المقاييس تحققت للوطن

الأحد ٢٢ سبتمبر ٢٠١٣ الساعة ١٢:٢٦ مساءً
مسؤولو الإدارات الحكومية بالخرج : منجزات خالدة ونقلة كبيرة بكل المقاييس تحققت للوطن

ثمن عدد من مسئولي الإدارات الحكومية بالخرج أهمية ذكرى اليوم الوطني الـ 83 للمملكة العربية السعودية الذي يصادف الاثنين القادم معتبرين أنه يوم مجيد يعيشه الوطن والأمة بمشاعر فياضة من العز والفخر حيث تحققت للوطن ولمواطنيه منجزات خالدة ونقلة كبيرة بكل المقاييس وثمنوا الجهود المكثفة والمتواصلة التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود لتعزيز فرص الحياة الكريمة للمواطن ومضاعفة مساحات الرفاهية التي يعيشها الجميع في مملكة الإنسانية.

وأجمعوا في تصريحات بهذه المناسبة علي أن ذكري اليوم الوطني مناسبة عظيمة يعتز بها أبناء المملكة لأنها من الثوابت الراسخة في ذاكرة الوطن مبدين سعادتهم بالاحتفاء بهذه الذكرى الغالية سنويا حيث يتجدد الولاء والانتماء بشرف لهذا الوطن تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء حفظهم الله لتحقيق المزيد من التطور والنماء وتعزيز مكانة المملكة علي كافة المستويات الحضارية والسياسية والاقتصادية.

ونوه رئيس كتابة عدل الخرج الشيخ عبدالله بن محمد الدهيمي بالنهضة الشاملة التي تشهدها المملكة من أمن وأمان ورغد في العيش التي يحظى بها المواطن والمقيم في هذه البلاد مبرزاً الدور الذي قام به مؤسس هذه البلاد الملك عبدالعزيز -رحمه الله- في خدمة الإسلام وإرساء قواعد هذه البلاد على الكتاب والسنة واتخاذهما دستوراً ومنهجاً وتعاملاً وجهود أبناءه الذين ساروا على نهجه حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله.

وأضاف أن الانجازات الكبيرة التي سجلها لهم التاريخ وشهدها العالم وأشاد بها العالم الإسلامي وفي مقدمتها تطبيق الكتاب والسنة واتخاذهما أساساً للحكم حتى ساد الأمن والاستقرار وعم النماء والرخاء جميع أرجاء الوطن وأديت الحقوق إلى أهلها ورفع الظلم وأصبح المقيم والمواطن في هذه البلاد ينعم بخيراتها مؤكداً أن ذلك من أكبر النعم وأجلها ويستوجب من الجميع رد الفضل لله ثم لأهله وهم قادة هذه البلاد .
وبين الشيخ الدهيمي جهود المملكة في محاربة الإرهاب والقضاء على هذه الفئة الضالة التي عاثت في الأرض فساداً من قتل وترويع للآمنين مشيداً ببطولات رجال الأمن الذين نذروا أنفسهم لأمن هذه البلاد ، وسأل الله في ختام كلمته أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وأن يوفقهم للقول السديد والعمل الصالح الرشيد وأن يحفظ لبلادنا دينها وأمنها واستقرارها .

ووصف رئيس المجلس البلدي بالخرج سلمان بن عبدالله العثمان اليوم الوطني بأنه ذكرى غالية وحدثاً تاريخياً خالداً في قلوب أبناء الوطن حيث أعلن فيه المؤسس الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود – رحمه الله – توحيد هذا الكيان تحت مسمى المملكة العربية السعودية وجمع كلمتها على كتاب الله وسنة رسوله عليه الصلاة والسلام.
وبين في كلمته بمناسبة الذكرى الـ 83 لتوحيد المملكة أنه منذ ذلك الوقت تحولت هذه البلاد وبفضل من الله إلى منطقة خير وأمان ووحدة فتبدل خوفها أمنا وجهلها علما وفقرها رخاء وتخلفها تطورا وتدفقت عليها الخيرات وارتفع شأنها مما اكسبها احترام وتقدير المجتمع الدولي وتبوأت بذلك مكانة مرموقة بين دول العالم مشيرا إلى المنجزات العديدة التي تحققت في مختلف المجالات.

ونوه بما أفاض الله به على المملكة من الأمن والاستقرار وتوفر سبل الراحة والطمأنينة لأبنائها وهو ما حرص عليه المؤسس رحمة الله وسار عليه من بعده أبنائه الملوك سعود وفيصل وخالد وفهد رحمهم الله جميعا ليواصل من بعدهم المسيرة المباركة ملك القلوب والإنسانية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله الذي حرص على انتهاج هذا المسلك الطيب من اجل إحقاق الحق والعدل وإقامة شرع الله والحفاظ على الوحدة الوطنية والتلاحم ودفع مسيرة البناء والعطاء والتنمية الشمولية حتى وصلت بلادنا ولله الحمد إلي مستويات متقدمة من الرقي والازدهار في الميادين كافة .

وأشاد مدير عام التربية والتعليم في الخرج الدكتور زيد بن محمد الجليفي بالنهضة التعليمية الشاملة التي تشهدها المملكة والمتمثلة بإنشاء المدارس والكليات والجامعات وقال // يأتي اليوم الوطني هذا العام وقيادة هذا الوطن رعاها الله تركز على أهمية التعليم في بناء الإنسان السعودي وأن ملحمة التنمية لا تمر إلا عبر بناء الإنسان وتعليمة ورفع كفاءته العلمية والعملية //.
وأكد أن المملكة تحولت في زمن قياسي إلى دولة تفوق كثير من الدول الأخرى في حجم الإنفاق على التعليم ولا تزال تشهد تطورا ملحوظا في زيادة مخصصات التعليم عاما بعد عام إدراكاً من الدولة لأهمية التعليم .
ورأى الدكتور الجليفي أن اليوم الوطني يحكي تجربة كفاح ونضال من أجل الإنسان السعودي وتأكيد هويته الإسلامية وثقافته العربية والاحتفاء به لفته تربوية هدفها غرس معاني حب الوطن وتعزيز الانتماء له وترسيخ الهوية الوطنية لأبناء هذا الوطن وتأكيد الولاء لولاة أمرنا حفظهم الله وسدد على الخير خُطاهم .

وقال مدير إدارة الأوقاف والمساجد والدعوة والإرشاد بالخرج الشيخ محمد بن عبدالرحمن الداعج // إنه في ذلك اليوم التاريخي منذ أكثر من 83 عاما أعلن المؤسس المخلص لدينه وأمته ووطنه الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود تغمده الله بواسع مغفرته توحيد أجزاء البلاد أرسى خلالها قواعد هذا الكيان الشامخ على هدى من كتاب الله الكريم وسنة رسوله الأمين // .

وأضاف أن أبناء المملكة سيذكرون هذه الذكرى المشرفة بإجلال وتقدير وإكبار للملك عبدالعزيز طيب الله ثراه وما تحقق لهذه البلاد المترامية الأطراف من خير عظيم .

وبين أن الملك عبدالعزيز رحمه الله أرسى منهجا قويا وفريداً في عصره وسار أبناؤه من بعده على ذات المنهج الذي أرساه الموحد المجاهد حيث اكتمل نسيج الأمن ولم يتغير النهج ولا الهدف لأنهما مستمدان من شرع الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم مشيرا إلى أن ذلك يؤكد أننا ننعم بفضل الله بقيادة حكيمة منذ عهد الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه وحتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله .

وشدد المشرف العام على المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمدينة السيح الدكتور صالح الدويله على أهمية احتفال المملكة العربية السعودية بالذكرى الـ 83 لتأسيس هذا الكيان العظيم على يد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود طيب الله ثراه مبينا أنه يرحمه الله قد وحّد الأمة وجمع الشتات وأرسى قواعد البناء.
وبين أن بناء المملكة يمثل ملحمة بطولية تمكن فيها الملك عبد العزيز من جمع قلوب وعقول المواطنين على هدف راسخ متين جعلهم يسابقون الزمن لإرساء قواعد هذا البناء العظيم الذي أستمر فيه البناء وتواصل الإنجاز عندما حمل أبناء عبدالعزيز البررة الراية فتوالت الانجازات, وصولاً للعهد الميمون عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمد الله في عمره.

وقال الدويله // إننا في يومنا الوطني نعيش ذكرى التأسيس والإنجاز لأكبر وحدة عرفها الوطن العربي, نعيش الإنجاز في ضوء ما تحقق في مسيرة البناء والتجهيز، إننا في يومنا الوطني يحق لنا أن نفخر بما تحقق من منجزات يدركها القاصي والداني // .
وألمح إلى ما تشهده المملكة من تطور ونمو في شتى المجالات وما تحقق من نجاحات على مستوى محاربة الإرهاب واستئصال جذوره سائلاً الله تعالى أن يحفظ وطننا ويديم عليه أمنه واستقراره ورخائه في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله.

وقال مدير فرع هيئة الرقابة والتحقيق في الخرج فيصل بن سعد الجدوع // إن نعمة الأمن والأمان التي نعيشها في وطننا تعتبر من أهم النعم لأنه لا يمكن تحقيق جانب التعبد لله على أتم وجه ولا يتحقق العيش السعيد في الأوطان دون وجودها // مؤكداً أن الأمن مسئولية الجميع والتصدي لكل حاقد وضال من تلك الفئة الضالة ليتم القضاء عليهم وإراحة العباد والبلاد من شرهم وخطرهم على الإسلام والمسلمين والمواطن والمقيم .
وأشار إلى أن كل مواطن في هذا اليوم التاريخي يقف وقفة إعزاز وفخر يمجد ما قام به الملك عبدالعزيز ورجاله وكل المخلصين والمحبين لوحدة الوطن وإعلاء كلمة التوحيد متمنياً لهذه البلاد وشعبها كل العز والتقدم إن شاء الله.

وأكد رئيس بلدية الخرج المهندس محمد بن إبراهيم الخريف أن اليوم الوطني للمملكة يحمل معانٍ عظيمة وسامية نستلهم منها العبر لمستقبلٍ مشرق بإذن الله ونجدّد فيه الولاء لقادة هذا الوطن الذي نفديه بأرواحنا وبكل غالٍ.

وقال نحن في هذا اليوم نستذكر مناسبة عزيزة على قلوبنا تحمل في طياتها أبعاد المستقبل لوطن العزّ الذي أنعم الله عليه بالمؤسس جلالة المغفور له – بإذن الله- الملك عبدالعزيز آل سعود – طيب الله ثراه وما كان ليتحقق هذا النماء والرخاء في هذا الوطن لولا الله ومن ثم حكمة وبعد نظر المؤسس حينما نادي وسعى في توحيد هذا الوطن الغالي تحت راية التوحيد وأصبحت بلادنا تنعم بالرخاء والازدهار .
وطالب المهندس الخريف الجميع بأن يكون هذا اليوم دافعا للجميع لاستشعار حجم المسؤولية تجاه بلادهم في الحفاظ على مقدراتها ومكتسباتها والمساهمة الفاعلة في مسيرة التنمية في هذا العهد الزاهر بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين الأمير سلمان بن عبد العزيز وسمو النائب الثاني الأمير مقرن بن عبدالعزيز حفظهم الله.

ووصف رئيس بلدية الـدلـم المهندس أحمد البكيري مناسبة اليوم الوطني للمملكة بأنها من الذكريات الخالدة المتجددة وقال // إننا اليوم نعيش في رغد من العيش وطمأنينة وتطور في شتى المجالات العمرانية والزراعية والصحية والتعليمية انبثق عنها نهضة صناعية وتجارية واستغلال لموارد المملكة الاقتصادية وتطور في جميع مناحي الحياة في ظل قيادة حكيمة رشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود // .

وبين رئيس بلدية الهياثم المهندس عبدالله العريفي أن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية هو يوم التوحيد والوحدة والتآخي والبناء وهي ذكرى عطره وغالية في قلوب كل أفراد المجتمع السعودي لأنه اليوم الذي تحققت فيه الآمال الكبيرة بتوحيد هذا الكيان تحت قيادة الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه .

وقال // أن اليوم الوطني فرصة لمراجعة مستوى الإنجاز وإجراء التقييم والمقارنة بما تحقــــــــــــق خلال الأعـــــــــوام الماضية و غرس مفاهيم الانتماء والولاء للدين والوطن وبذل الغالي والنفيس في سبيل رفعة وطننا من خلال الإقبال على العمل الجاد المنجز والعمل على محاربة أوجه مظاهر الفساد الإداري وتقوية الشعور بالمصير المشترك والتسلح بالقيم والأخلاق والعلم والجد والمثابرة والإخلاص // .

وبين مدير عام الزراعة في الخرج الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز التميمي أن مناسبة اليوم الوطني لمملكتنا الغالية بأنه يوم يُجدد فيه الولاء للقيادة الكريمة ويعد فرصة لإبراز ما تحقق من إنجازات وهو احتفاء بوحدة البلاد وانطلاقة مشرقة لآفاق المستقبل .

وأشار إلى أن قطاع الزراعة الذي يعد أحد القطاعات الحيوية في بلادنا وأحد أهم عناصر التنمية حظي بالاهتمام والدعم الكبيرين من حكومتنا الرشيدة وأسهم بقدر كبير في تلبية احتياج البلاد من الغذاء والنماء .

من جانبه أبرز مدير عام فرع صندوق التنمية الزراعية بالخرج المهندس محمد بن سعد المعيذر الدور الفاعل والتاريخي الذي تتميز به المملكة في المنظومة العربية والإسلامية وحكمها بشرع الله وإقامة حدود الله في البلاد والعباد .

وأشار إلى أن المملكة حققت نموذجا رائعاً لمعنى الوحدة والتضامن مبينا أن الملك عبدالعزيز هو الذي أسس دعائم هذه الوحدة ووضع قواعدها المتينة المستمدة من شرع الله وجمع شمل أبنائها ليبنوا معا صرح هذا البلد الغالي .

وقال مدير إدارة جوازات الخرج العميد سليمان بن عبدالرحمن السحيباني // إننا كمواطنين نعتز كثيراً ببلادنا بماضيها التليد وأمجادها وبطولاتها ونفتخر بحاضرها وانجازاتها ونهضتها في شتى المجالات والى جانب ذلك فنحن نستبشر لها بمستقبل باسم وغد مشرق حيث أضحت تتبوأ مكانة عظيمة على الصعيد الدولي والإقليمي في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز // .

وأفاد مدير عام مستشفى الملك خالد ومركز الأمير سلطان الطبي بالخرج الدكتور ماجد المغربي إن مناسبة الاحتفال باليوم الوطني عزيزة وغالية على الجميع لما لهذا اليوم من إنجاز تاريخي ، وأن هذه المناسبة تجسد الإرادة القوية والعزيمة الصادقة في دفع مسيرة التطور .

و أشار إلى أن الاحتفال باليوم الوطني يؤكد مدى ما يكنه أبناء هذه البلاد لقادتهم مثمناً ما تشهده المملكة من تطور في مختلف المجالات وبالأخص في القطاع الصحي الذي يعيش تطورا ملحوظاً بفضل الدعم السخي من حكومتنا الرشيدة

وأكد مدير مكتب الضمان الاجتماعي بالخرج عبدالله بن راشد المياح أن اليوم الوطني سيظل بإذن الله معلما مهما في تاريخ بلادنا ومنارة مضيئة تسترشد بها الأجيال من بعدنا على درب التقدم والخير والأمان والسلام كما أنه يوم مشرق بالإنجازات الرائعة العظيمة التي سطرت في كتب التاريخ وهي محل فخر واعتزاز .