آل الشيخ يطالب بعقوبات صارمة ضد المتحرشين بالنساء

آل الشيخ يطالب بعقوبات صارمة ضد المتحرشين بالنساء

الساعة 7:43 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
8790
0
طباعة

طالب الشيخ الدكتور هشام بن عبدالملك آل الشيخ الأستاذ بالمعهد العالي للقضاء بالرياض، الجهات المختصة بإصدار عقوبات صارمة ضد من يتحرش بالنساء، لافتاً إلى أن العقوبات النظامية ستحد من الممارسات السلبية  والسلوكيات الخاطئة التي تستهدف النساء من قبل بعض الشباب الطائش، مستشهداً بما رواه عثمان بن عفان رضي الله عنه (إن الله ليزع بالسلطان ما لا يزع بالقرآن).

وأكد الدكتور آل الشيخ تعليقاً على ما تداولته المنتديات الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي من تحرش مجموعة من الشباب ضد بعض الفتيات في أحد المراكز التجارية بالمنطقة الشرقية أن الإسلام حرم انتهاك أعراض المسلمين، وجعل حرمة عرض المسلم عظيمة، وكان من خطبة النبي صلى الله عليه وسلم في حجة الوداع أنه قال (إن الله حرم عليكم دماءكم وأموالكم وأعراضكم كحرمة يومكم هذا في شهركم هذا في بلدكم هذا).

ولفت إلى ضرورة أن تلتزم المرأة باللباس الشرعي الساتر الذي يحفظ كرامتها  ويحفظها عن السوء والشر في حال خروجها للأسواق أو الأماكن العامة، مشيراً إلى أن عدم التزام المرأة بحجابها وحشمتها لا يبرر  على الإطلاق تصرف الشباب بالاعتداء عليها بالفعل أو القول.

وبين الدكتور آل الشيخ أن منابر الجمعة والأسرة والمؤسسات التربوية والتعليمية تقع عليها مسؤولية كبيرة وواجب تربوي في توعية الشباب والفتيات بخطورة مثل هذه الممارسات وآثارها السلبية والاجتماعية على الفرد والمجتمع.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

الشيخ المغامسي ناصحًا اليائسين: من علا عند الله قدرُه كان حقًا على الله نصره

شدّد إمام وخطيب مسجد قباء، الشيخ صالح المغامسي،