الأمن المصري يسيطر على اشتباكات الأزهر ويعتقل 26 إخوانياً

الأربعاء ٣٠ أكتوبر ٢٠١٣ الساعة ٦:٥٤ مساءً
الأمن المصري يسيطر على اشتباكات الأزهر ويعتقل 26 إخوانياً

تمكنت قوات الأمن المصرية من السيطرة على الاشتباكات الطلابية التي اندلعت داخل جامعة الأزهر الأربعاء، وأنهت الحصار الذي فرضه أنصار جماعة “الإخوان المسلمين” على رئيس الجامعة، الدكتور أسامة العبد، داخل مكتبه.

وأصدرت النيابة العامة قراراً الأربعاء يسمح لقوات الشرطة بالدخول إلى حرم جامعة الأزهر، بناءً على طلب رئيس الجامعة، بهدف “حماية الأرواح والممتلكات العامة”، بعد خروج المصادمات بين أنصار ومعارضي جماعة الإخوان عن السيطرة.

وأكدت مصادر رسمية أن عشرات الطلاب المنتمين إلى جماعة الإخوان تمكنوا من اقتحام المبنى الإداري للجامعة، وعمدوا إلى بعثرة محتوياته، في الوقت الذي كان يعقد الدكتور العبد اجتماعاً مع عدد من أعضاء مجلس الجامعة.

وفي وقت لاحق، أكدت مصادر في وزارة الداخلية عودة الهدوء إلى محيط جامعة الأزهر، وتم إعادة فتح طريق “النصر” أمام حركة المرور، كما أشار إلى قيام قوات الأمن باعتقال 26 من أنصار جماعة الإخوان.

وأشارت المصادر إلى أن المعتقلين، الذين يواجهون اتهامات بالقيام بأعمال “تخريب”، و”إثارة الشغب” داخل جامعة الأزهر، بينهم عدد من الطلاب من خارج جامعة الأزهر، كما أن بينهم عدداً من الطلاب من المرحلة الثانوية.