البلديات الفرعية العشر بمكة تبدأ تنفيذ خطة مكثفة للحج

البلديات الفرعية العشر بمكة تبدأ تنفيذ خطة مكثفة للحج

الساعة 7:54 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
4130
0
طباعة

أعلنت أمانة العاصمة المقدسة عن تهيئة البلديات الفرعية العشر بمكة المكرمة وتجهيزها بجميع احتياجاتها من العمالة والمعدات والآليات والفرق الميدانية، وذلك في جميع المجالات التي تتعلق بالنظافة وصحة البيئة ومتابعة الأسواق التجارية والمحال الغذائية.

وقال وكيل أمين العاصمة المقدسة للخدمات المهندس عبدالسلام مشاط إن الأمانة بجميع قطاعاتها أصبحت في جاهزية تامة، مبيناً أن البلديات جميعها بدأت في تنفيذ خطتها لموسم الحج، وستكون فترة تكثيف تنفيذ الخطة منذ يوم 11 ذي القعدة وتستمر لشهرين.

وأضاف مشاط: “بدأت فترة الذروة بالنسبة إلى أعمال الأمانة منذ يوم 20 ذي القعدة وحتى 20 ذي الحجة، والتي سيتم عمل البلديات خلالها على مدار الأربع والعشرين ساعة بنظام الورديات، موضحاً أن  الخطة تتضمن  التنسيق مع الإدارات العامة بالأمانة كل فيما يخصه بشأن تكثيف الأعمال المختلفة وتنفيذ الخدمات، إضافة إلى إصدار رخص المباسط الموسمية ومتابعة أعمال الإحداثيات والتعديات ومتابعة مقاولي المشاريع لإنهاء  جميع الأعمال قبل دخول الموسم.

وبين مشاط أن بلديتي أجياد والغزة الفرعيتين ستشاركان في أعمال عدد من اللجان الميدانية المشكلة لمتابعة الباعة الجائلين والقضاء على الظواهر السلبية والأعمال الأخرى، مشيراً إلى أن منطقة المشاعر المقدسة تم تقسيمها إلى 27  منطقة خدمات وتم تجهيز كل منطقة بما تحتاج إليه من الفرق الميدانية والعمال والمعدات والأجهزة.

وأردف وكيل أمين العاصمة المقدسة  للخدمات قائلاً: “بدأ المكلفون في تلك المراكز بمباشرة أعمالهم لتهيئة الأوضاع لاستقبال حجاج بيت الله الحرام وللمحافظة على سلامتهم وتهيئة الأجواء الصحية السليمة، مع تكثيف أعمال مراقبة الأسواق والمحال الغذائية ومتابعة جميع أماكن الخدمات”.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

الحج والعمرة تبدأ في استقبال طلبات تصاريح خدمات المعتمرين

أعلنت وزارة الحج والعمرة، اليوم السبت، عن بدء