“التجارة” تصادر قطع غيار مقلدة بأسواق الطائف

الثلاثاء ٨ أكتوبر ٢٠١٣ الساعة ١١:٥٧ صباحاً
“التجارة” تصادر قطع غيار مقلدة بأسواق الطائف

داهمت فرقُ الرقابة في وزارة التجارة والصناعة عدداً من المحال التجارية في الطائف المختصة في بيع قطع غيار السيارات نتج عنها ضبط ومصادرة أعداد كبيرة من القطع المقلدة التي تحمل علامات تجارية مشهورة، لإيهام المستهلك بجودتها.

وجاءت المصادرة عقب أن نفذت الوزارة جولات تفتيشية على محال قطع غيار السيارات في عدد من المواقع من المحافظة للتأكد من جودة القطع المعروضة ومطابقتها للمواصفات والمقاييس السعودية، إلى جانب مباشرة البلاغات الواردة من المستهلكين المتعلقة ببعض المحال.

واشتملت القطعُ -التي تم إتلافها فيما بعد- على: مساعدات، ومقصات، و”قماشات”، فرامل، و”رمان بلي”، وفلاتر بنزين، وإصلاحات، ومضخات بنزين، وصفايات بنزين، وفلاتر زيت، فيما تبين -خلال الجولات- وجود عدد من المستودعات المخالفة التي تعمل على تخزين كميات من القطع المقلدة وتم استدعاء الملاك للتحقيق وتطبيق الأنظمة بحقهم.

الجدير بالذكر أنّ وزارة التجارة والصناعة نفذت مؤخراً حملة شاملة على الأسواق من خلال فروعها المنتشرة في مناطق المملكة لمصادرة القطع الكهربائية المقلدة وضبطت كميات كبيرة من تلك القطع المغشوشة وعملت على إتلافها مع إغلاق المحال المخالفة، واستدعاء المتورطين للتحقيق.

وشددت الوزارةُ على أنها لن تتهاون مع من يروج لسلع مغشوشة أو مقلدة وبالأخص التي تهدد صحة وسلامة المستهلك، وأنها ستطبق بحقه العقوبات النظامية.

كما تؤكد مواصلتها الجولات الرقابية على الأسواق والمستودعات، والمحال التجارية، والمصانع وجميع المنشآت التجارية للتأكد من نظامية أعمالها.

وتدعو الوزارةُ عمومَ المستهلكين للإبلاغ عن حالات الغش والتقليد عن طريق مركز البلاغات في الوزارة على الرقم 8001241616.