“الثامنة” يناقش أسباب عدم استكمال صرف سيارات المعاقين

“الثامنة” يناقش أسباب عدم استكمال صرف سيارات المعاقين

الساعة 1:54 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
17550
8
طباعة

كشفت مصادر خاصة لـ “المواطن” أنّ برنامج “الثامنة” مع داود الشريان، سيناقش -مساء اليوم الاثنين- موضوعَ “سيارات المعاقين”، لتوضيح أسباب عدم استكمال تنفيذ الأمر الملكي بصرف سيارات مجهزة للمعاقين، وسر العيوب المصنعية في السيارات التي تم صرفها حتى الآن.

وقالت المصادرُ إنّ تخصيص حلقة البرنامج حول هذا الموضوع يأتي تفاعلاً مع ما نشرته “المواطن” في عدة تقارير ومتابعات عن تعذر تسليم سيارات المعاقين ووقوفها في إحدى الشبوك التابعة للوزارة لمدة سنة ونصف؛ مما جعلها عرضة للتلف.

ويشارك في حلقة البرنامج المشرفُ العام للجنة التنفيذية لبرنامج السيارات المجهزة لذوي الإعاقة بوزارة الشؤون الاجتماعية عوض الجميلي، والناشط بحقوق الإعاقة فواز الدخيل، وبندر آل مرزوق والد لثلاثة معاقين، وفهد الرشيدي والد معاق.

وقالت المصادرُ إنّ الحلقة ستشهد كشفاً لبعض الأوراق الرسمية التي ستجعل وزارة الشؤون الاجتماعية في موقف محرج نتيجة تناقض الردود من مسؤوليهم، بالإضافة إلى عرض تقرير -تم تصويره في منازل المعاقين- يكشف معاناتهم التي دامت لسنين بسبب تراخي وزارة الشؤون الاجتماعية في تنفيذ وعودها.

وأكدت المصادرُ أن أحد الضيوف في الحلقة يملك أوراقاً تبرهن على اختلافات وتناقاضات الوزارة التي راح ضحيتها المعاق المسكين.

يذكر أنه صدر أمر سامي في عام 1427 بأن تقوم وزارة الشؤون الاجتماعية ببحث طلبات ذوي المعاقين والنظر بمنحهم سيارات، حيث استغرقت الدراسة خمس سنوات وفي تاريخ 5 / 6 / 1432 هـ جاء أمر آخر بتولي وزارة الشؤون تأمين تلك السيارات بميزانية مليار و555 مليون ريال لـ12 ألف سيارة.

ويكمن حجم المشكلة في أن تقديم المنح لا يقتصر على الخدمات الإلكترونية بل هناك ضرورة بالتوجه لمراكز التأهيل الشامل للفحص، وكذلك تأخير صرف السيارات فالكثير من المستحقين لم يحصلوا على سيارات برغم استيفائهم للشروط، ولا تصرف السيارات إلا لذوي الدخل الضعيف جداً.

بدون عنوان

إقرأ ايضا :

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :