الحريري تعليقاً على اشتباكات “طرابلس”: الأسد يشنّ حرباً قذرة

الأحد ٢٧ أكتوبر ٢٠١٣ الساعة ٣:٣٩ مساءً
الحريري تعليقاً على اشتباكات “طرابلس”: الأسد يشنّ حرباً قذرة

اتّهم رئيس الوزراء اللبناني السابق -سعدالدين الحريري- النظام السوري، بشن ما وصفه بـ”الحرب القذرة”، ضد مدينة طرابلس، التي تشهد -منذ أيام- معارك شرسة، لم تتمكن القوى الأمنية من وقفها بين الأحياء السنية والعلوية، أدت -خلال اليومين الماضيين- إلى مقتل ما لا يقل عن خمسة أشخاص وجرح عدد آخر.

وقال الحريري -في بيان يعتبر الأقسى منذ بدء المواجهات في كبرى مدن شمال لبنان-: “نعم.. هناك حرب قذرة قرر النظام السوري أن يشنها بواسطة أدواته المحليين على طرابلس وأهلها، وبمجرد أن نجحت شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي، في كشف الشبكة الإجرامية المسؤولة عن تفجيري طرابلس، صدر أمر العمليات لمعاقبة طرابلس، واستدراجها إلى قتال أهلي من جديد.”

وتابع الحريري قائلاً: “إن الرئيس السوري، بشار الأسد -الذي وصفه بأنه رأس الإجرام في دمشق- هو الرأس المدبر لكل الجرائم، ويريد إغراق مدينة طرابلس بالفوضى المسلحة” وتساءل: “هل يجوز أن يتحول الجيش اللبناني بقواته المجوقلة وغير المجوقلة، إلى شاهد زور في الحرب المعلنة ضد طرابلس؟”.

من جانبها، أعلنت وكالة الأنباء اللبنانية أن الاشتباكات -التي وقعت أمس السبت، واستمرت حتى ساعة متأخرة من الليل، بين مناطق “باب التبانة”، التي تقطنها غالبية سنية و”جبل محسن” التي تقطنها غالبية من العلويين- أدت إلى مقتل شخصين على الأقل، بينما شيعت المدينة جثث ثلاثة قتلى سقطوا في الاشتباكات الجمعة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • سوسو

    يلبى قلبو بسسسس