الزومان يشكو رجل أمن ضربه وشتمه لرفضه الترجل من مركبته

الزومان يشكو رجل أمن ضربه وشتمه لرفضه الترجل من مركبته

الساعة 10:47 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
61320
23
طباعة

شكا الشاب محمد الزومان من تعرضه للضرب والشتم وإشهار السلاح في وجهه بعد رفضه الترجل من سيارته ومخاطبة رجل الدورية الأمنية في الرياض, مطالبة وزارة الداخلية بالتحقيق في الحادثة التي تعرض لها إثر  استيقافه لمخالفة لوحة سيارته.

وقال الزومان- أحد سكان الرياض- لـ”المواطن”: عند الساعة الثانية عشرة بعد منتصف ليل الأحد الماضي (صباح الإثنين) كنت عند أحد أصدقائي وفجأة توقفت دورية أمنية  أمام سيارتي، وأشار لي رجل الأمن وهو داخل السيارة أن أنزل له، ولكني لم أنزل لأنه حسب علمي فالنظام يقر أن رجل الأمن عندما يستوقفك هو من ينزل ويأتي إليك.

وأضاف الزمان: بعد أن انتظرت لمدة 10  دقائق اتصلت على غرفة العمليات 999 وشرحت لهم ما حدث من أن رجل الأمن الذي استوقفني لم ينزل، فطلبوا مني رقم الشارة الموجود على باب الدورية فأعطيتهم إياها وبعد انتظار أتت دورية أخرى من خلفي، وفجأة نزل رجل الدورية لمكالمتي، وطلب مني النزول فترجلت من سيارتي.

وتابع قائلاً: بعد أن نزلت من السيارة قام بتفتيشي، بينما انهال عليَّ ضرباً اثنان من زملائه دون مقاومة مني، وحضر صديقي لتهدئتي، وبعدها أخرج العسكري السلاح في وجهه ووجهي دون أن أقاومهم وقام بتهديدنا بالسلاح”.

وواصل الزومان حديثه قائلاً: أتت بعد ذلك دوريتان، وتمت كلبشة يديَّ وضربي أمام الناس وإهانة كرامتي دون أي وجه حق, فيما قام أحد أفراد الدورية بالتلفظ بألفاظ بذيئة وشتمني وهددني بأنه سيسجنني ويضعني مع العمالة البنجلاديشية” على حد قوله.

وبين الزومان أنه بعد إثارة ضجة بالقرب من بيت صديقه الذي نزلت أمه خائفة تحاول الاطمئنان على ابنها, حضر ضابط وعاملني بلطف وطلب مني أن أشرح له ما حدث ثم سمع من رجال الأمن الذين كذبوني وقالوا إني قاومتهم.

وأشار إلى أن رجل الأمن أوضح أن مقاومتي لهم كانت بسبب عدم تركيبي لوحة السيارة  الأمامية! رغم أنني اعترفت بخطأ لوحة سيارتي الأمامية ولم أنكر أنها غير نظامية.

وتابع الزومان: هل عقابي على المخالفة يكون بضربي وكلبشتي وابتزازي بألفاظ نابية وإهانة كرامتي أمام المارة من الناس؟!”, مبيناً أن  الضابط المناوب  طلب فك قيودي وقال إن النظام  يقر نزول رجل الأمن من دوريته وليس المستوقف, وطلب مني تهدئة الأمور وعدم تقديم شكوى ضد رجل الأمن الذي وصفه بأنه من أفضل رجال الأمن في المنطقة ولم يلاحظ عليه خطأ واحد منذ تعيينه.

“المواطن” تواصلت مع  متحدث شرطة الرياض  بعدة اتصالات ورسائل جوال الإ أنها لم تتلق أي رد حتى وقت نشر هذا الخبر.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

موبايلي تطور خدمات أمن المعلومات بالشراكة مع شركة Networks Palo Alto

سعيًا من شركة اتحاد اتصالات موبايلي على تطوير